الموقع نيوز: مصر تدخل جينيس بافتتاح أعرض كوبري معلق تحيا مصر

0 تعليق 130 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس محور روض الفرج الجديد وكوبري “تحيا مصر” الذي يعد أعرض كوبري معلق في العالم، إلى جانب ممشى زجاجي للمواطنين بأحد جوانب الكوبري بتكلفة إجمالية بلغت 164 مليار جنيه.

يبلغ طول محور روض الفرج 600 كم ليصل من البحر الأحمر بمدينة الزعفرانة حتى الضبعة بالبحر المتوسط ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية وصولا إلى محافظة مطروح، لنقل الكثافات المرورية من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

ويصل عرض المحور الجديد إلى 67.36 متر ويتضمن 6 حارات مرورية، ويقلل المحور الجديد مدة الرحلة لتصل إلى 20 دقيقة فقط ويحتوي على أكبر فتحة ملاحية بعرض 300 متر على النيل.

وتولت شركة المقاولون العرب تنفيذ المشروع تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وشارك في تنفيذه نحو 4 آلاف مهندس وفني وعامل.

ويربط المحور الجديد البحرين الأحمر والمتوسط، بدءا من الزعفرانة مرورا بطريق الجلالة بطول 82 كيلومترا، ثم طريق (القاهرة – العين السخنة) بطول 106 كيلو مترات ومحور الشهيد بطول 4 كيلومترات، إضافة لامتداد محور المشير بطول 8 كيلومترات، ومنه إلى محور الفنجري بطول 8 كيلومترات ومحور تحيا مصر بطول 17 كيلومترا ثم إلى محور الضبعة بطول 340 كيلومترا والمخطط امتداده لمطروح.

وافتتح السيسي عبر شبكة فيديو كونفرانس، عددا من مشروعات شبكة الطرق في محافظة القاهرة وهي كوبري الشهيد النقيب أحمد حافظ شوشة، و كوبري المقدم شهيد أحمد أبوالنجا، تقاطع محور المشير مع محور الشهيد، وامتداد محور المشير، ومحور الشهيد.

وحصل الكوبري المعلق بمحور روض الفرج على شهادة جينيس للأرقام القياسية كأوسع كبري معلق بعرض 67.36 متر ، بينما يصل الحد الأدنى الذي حددته “جينيس” للأرقام القياسية العالمية لتحطيم رقم أوسع كوبري مُعلق هو 65.23 متر.

الخبر | الموقع نيوز: مصر تدخل جينيس بافتتاح أعرض كوبري معلق تحيا مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الموقع نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق