اخبار اليوم : بالصور.. اتفاقية إماراتية سعودية للإنتاج الفني بالشرق الأوسط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فن

هشام لاشين

339 مشاهدة

أبرمت مؤسسة "إيمدجنيشن أبوظبي" اتفاقيةَ شراكة خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي الـ72، مع مجموعتيْ "ماجد الفطيم" و"أم بي سي استوديو السعودية"، بهدف إنتاج مشاريع سينمائية وتلفزيونية في الشرق الأوسط، وفق خطة سنوية. 

وكشفت المؤسسة الإماراتية عن توقيع الاتفاقية، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، على هامش المهرجان وبحضور مسؤولين من الجهات الثلاث.

وتم إعلان بعض تفاصيل المشروع ومنها إنجاز "ثلاثة للأبد"، وهو عمل سينمائي من إنتاج المصري محمد حفظي، وإخراج رامي ياسين.

500010b688.jpg

وتتضمّن البادرة أيضاً إنتاج فيلم سينمائي مستوحى من رواية "حوجن"، للكاتب السعودي إبراهيم عباس، والتي حقّقت مبيعات ضخمة ونجاحاً لافتاً.

pic11.jpg

وتشمل الشراكة إنتاج مشاريع سينمائية وتلفزيونية ستحصل على الدعم في مراحل التطوير والإنتاج والعرض، فضلاً عن البثّ والتوزيع والتسوّق.

وقال بيتر سميث، المدير الإداري لـ"استديوهات أم بي سي": "إننا نقوم بتكوين كيان سينمائي عربي يغطي جميع الجوانب، بما ذلك التنمية والإنتاج والمعرض المسرحي، والبثّ والتوزيع وكذلك المبيعات الدولية".

pic11.jpg

وأفاد مايكل جارين، الرئيس التنفيذي لـ"إيمدجنيشن أبوظبي": "هذه الشراكة سيكون لها تأثير كبير  في حجم وطموح الصناعات الإقليمية، فهي خطوة رئيسية نحو خلق محتوي ديناميكي للشرق الأوسط، واستقطاب مزيد من الجمهور المحلي والدولي".

pic11.jpg

وذكر خالد شياق الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة "ماجد الفطيم" الإماراتية: بالنظر إلى كون المنطقة تشكّل موطناً لعقول الموهوبين في هذه الصناعة، فإننا نتطلّع إلى العمل بشكل وثيق مع إيمدجنيشن واستوديوهات MBC، لقدرتهما على بثّ الحياة في أي مشروع".

pic11.jpg

وأكّد السعي إلى التعاون الوثيق مع مختلف المواهب التي تزخر بها دول المنطقة في شتى مجالات صناعة الترفيه، بغية تجسيد إبداعاتهم بمشاريع فنية متميزة، تنال رضا وإعجاب الجمهور.

الخبر | اخبار اليوم : بالصور.. اتفاقية إماراتية سعودية للإنتاج الفني بالشرق الأوسط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق