اخبار اليوم : بعد يومين من تفجير مماثل.. تفجير أنبوب لنقل الغاز المسال في شبوة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ الأناضول 26/06/2019 19:23:47

فجر مسلحون مجهولون، مساء الأربعاء، أنبوبًا لنقل الغاز المسال في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بحسب مسؤول محلي.

 

وقال مدير عام مديرية رضوم في المحافظة، محمد الشكلية، في اتصال هاتفي مع الأناضول: إن "مسلحين مجهولين فجروا، مساء الأربعاء، أنبوب الغاز الممتد من حقل صافر في محافظة مأرب (شرق) إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة".

 

ويبلغ طول الأنبوب 320 كم، وينقل الغاز من وحدة إنتاجه في صافر إلى ميناء بلحاف في شبوة، بغرض تصديره.

 

وأوضح المسؤول المحلي أن "عملية التفجير جرت في الكيلومتر 280 من الأنبوب، على بعد 40 كم فقط من منشأة بلحاف".

 

وأشار إلى أن الهجوم يأتي بعد يومين فقط من تفجير أنبوب النفط الممتد من مديرية جردان شمالي شبوة إلى ميناء النشيمة النفطي في مديرية رضوم جنوب شرقي المحافظة.

 

ودعا الأجهزة الأمنية في شبوة إلى القيام بواجباتها وحماية المنشآت النفطية من التخريب، وتقديم منفذي التفجيرات إلى المحاكمة.

 

وشهدت شبوة، قبل أيام، مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية وقوات "النخبة الشبوانية"، وهي مدعومة من الإمارات، على خلفية محاولة الأخيرة السيطرة على مؤسسات حكومية بالقوة.

 

والإمارات هي ثاني أكبر دولة في تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، ويدعم منذ عام 2015 القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة قوات الحوثيين، المدعومة من إيران.

 

واتهم مسؤولون يمنيون، في أكثر من مناسبة، الإمارات بامتلاك أجندة خاصة في اليمن، بعيدًا عن أهداف التحالف العربي، وهو ما تنفيه أبوظبي.

 

وشبوة من أهم محافظات اليمن، إذ تطل على بحر العرب، وتوجد بها المنشآت الخاصة بتصدير الغاز والنفط، فضلًا عن مخزون كبير من احتياطي النفط والغاز.

التعليقات

الخبر | اخبار اليوم : بعد يومين من تفجير مماثل.. تفجير أنبوب لنقل الغاز المسال في شبوة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق