اخبار اليوم : توقعات باستقالة 11 وزيراً بريطانيا قبل انتخاب جونسون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية - علوي المنزلاوي

الإثنين 2019/7/22 03:53 م بتوقيت أبوظبي

توقعت صحيفة "التليجراف" البريطانية استقالة 11 وزيراً جديدًا، الإثنين، بعد إعلان وزير شؤون الاتحاد الأوروبي والأمريكتين في الخارجية البريطانية، السير ألان دنكان، عن استقالته من منصبه صباح اليوم. 

وتأتي استقالة دنكان قبل يوم من انتخاب رئيس جديد لحزب المحافظين ورئيس وزراء بريطانيا القادم.

وقال دنكان، في خطاب استقالته: "المملكة المتحدة تقوم بأعمال جيدة للغاية في العالم.. من المؤلم أنه بينما كان بوسعنا أن نكون القوة الفكرية والسياسية المهيمنة في جميع أنحاء أوروبا وخارجها، تعين علينا قضاء كل يوم في العمل تحت السحابة المظلمة للخروج من الاتحاد الأوروبي".

وأوضحت "التليجراف" أن دنكان، الذي يصنف من مؤيدي بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، اعتاد توجيه الانتقادات لبوريس جونسون، وزير الخارجية السابق والمرشح الأوفر حظاً للفوز بسباق رئاسة حزب المحافظين وتولي منصب رئيس الوزراء خلفاً لتيريزا ماي.

وكانت وزيرة الصناعات الرقمية والإبداعية، مارجوت جيمس، قد استقالت من منصبها الأسبوع الماضي. ووصفت جيمس تعهد جونسون بمغادرة الاتحاد الأوربي بحلول 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل حتى ولو دون اتفاق بأنه "أمر لا يصدق إلى حد بعيد".

وحذرت المنظمات التجارية، الحلفاء التقليديين لحزب المحافظين، مراراً من سيناريو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون إجراء اتفاق.

كما ذكر وزير الخزانة البريطاني، فيليب هاموند، الأسبوع الماضي أنه سيستقيل حال أصبح جونسون رئيساً للوزراء.

وينافس جونسون على رئاسة حزب المحافظين ورئاسة الوزراء جيريمي هانت، وزير الخارجية، ومن المقرر إعلان الفائز غداً الثلاثاء بعد تصويت يشارك فيه نحو 160 ألف عضو في الحزب، وسيتسلم رئيس الوزراء الجديد منصبه الأربعاء.

الخبر | اخبار اليوم : توقعات باستقالة 11 وزيراً بريطانيا قبل انتخاب جونسون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق