اخبار اليوم : الرئيس العراقي يدعو لتعديل وزاري لتحسين أداء الحكومة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية

الأربعاء 2019/10/9 02:52 م بتوقيت أبوظبي
الرئيس العراقي خلال استقباله عددا من شيوخ العشائر

الرئيس العراقي خلال استقباله عددا من شيوخ العشائر

دعا الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح إلى ضرورة إجراء تعديل وزاري جوهري لتحسين أداء الحكومة، بما يحقق طفرة نوعية في عملها لتوفير الخدمات وتشغيل العاطلين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد برهم، في بيان، الأربعاء، أن العراقيين عازمون على المضي قدماً في مشروع بناء الدولة، مشدداً على ضرورة إجراء إصلاحات ضرورية تؤمن لهم الحياة الحرة الكريمة.

وشدد الرئيس العراقي، خلال استقباله عدداً من شيوخ العشائر، على أن "التظاهر حق مكفول لكل مواطن، شريطة أن يكون سلمياً وبدون إراقة دماء المواطنين والقوات الأمنية أو التجاوز على الممتلكات العامة".

وأوضح أن "رئاسة الجمهورية ستدعم تعويض المتضررين والعمل على محاسبة المجرمين والخارجين عن القانون ممن أطلقوا الرصاص على المتظاهرين".

pic11.jpg

والإثنين الماضي، أعلن الرئيس العراقي تشكيل لجنة مستقلة لإجراء حوار مع المتظاهرين، وفتح تحقيق قضائي في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

واندلعت احتجاجات واسعة مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مختلف المحافظات والمدن العراقية، للمطالبة بالإصلاح وخروج إيران ومليشياتها من العراق، وتغيير النظام وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية لحين إجراء الانتخابات التشريعية.

وبلغت أعداد الضحايا في صفوف المتظاهرين ورجال القوات الأمنية بحسب آخر إحصائية رسمية نشرتها وزارة الداخلية العراقية، الأحد، 104 قتلى و6 آلاف و100 جريح.

الخبر | اخبار اليوم : الرئيس العراقي يدعو لتعديل وزاري لتحسين أداء الحكومة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق