الاقتصاد اليوم : جولدمان ساكس: تراجع عمليات إعادة شراء الأسهم يهدد الأسواق العالمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: حذر بنك "جولدمان ساكس" من أن انخفاض عمليات إعادة شراء الأسهم من جانب الشركات قد يكون لديها تأثير كبير على السوق.

وفي الربع الثاني من العام الجاري بلغ إجمالي عمليات إعادة شراء الأسهم في مؤشر "ستاندرد آند بورز" مستوى 161 مليار دولار، وهو مستوى أقل بنحو 18 بالمائة على أساس سنوي.

كما أن الأموال التي تم إنفاقها على عملية إعادة شراء الأسهم منذ بداية العام الجاري وحتى الآن تراجعت بنحو 17 بالمائة على أساس سنوي، لكنها لاتزال في طريقها لأن تكون ثاني أكبر مستوى على الإطلاق.

وقال "جولدمان ساكس" في مذكرة اليوم الاثنين إن ذلك الاتجاه من المحتمل أن يستمر، "فالمؤشرات الأولية تشير إلى أن ضعف عمليات إعادة الشراء في الربع الثاني من العام الجاري قد تستمر"، بحسب محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

كما يتوقع البنك أن تنخفض عمليات إعادة الشراء في العام الجاري بنحو 15 بالمائة إلى 719 مليار دولار، وبنسبة 5 بالمائة في 2020 عند 675 مليار دولار.

ويرى "جولدمان ساكس" أن تباطؤ عملية إعادة شراء الأسهم هو جزء من اتجاه أكبر من تخفيضات الإنفاق، حيث أن حالة عدم اليقين التجاري وتراجع النمو العالمي يضغطان على السوق.

وأضاف: "خلال الربع الثالث من العام الجاري انخفضت ثقة الرؤساء التنفيذيين إلى أدنى مستوياتها منذ الأزمة المالية العالمية".

وواصل: "أنفقت الشركة أموالاً أقل حينما كان عدم اليقين تجاه السياسة النقدية مرتفع، فخلال أغسطس/آب سجل عدم اليقين تجاه السياسة النقدية العالمية أعلى مستوى في 20 عام على الأقل".

الخبر | الاقتصاد اليوم : جولدمان ساكس: تراجع عمليات إعادة شراء الأسهم يهدد الأسواق العالمية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق