اخبار اليوم : الأول في إيطاليا.. متجر ملابس يديره أصحاب الهمم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
منوعات

العين الإخبارية - بسمة أبوطالب

الأحد 2019/10/20 11:42 م بتوقيت أبوظبي
موظفون من أصحاب الهمم يديرون متجرا في إيطاليا

موظفون من أصحاب الهمم يديرون متجرا في إيطاليا

افتتحت شركة الملابس الإسبانية متعددة الجنسيات "Inditex"، أول متجر في إيطاليا يديره موظفون من أصحاب الهمم، مقره في مدينة كومو الإيطالية بجنوبي البلاد.

ويُعد هذا المتجر الفريد من نوعه أول من يوظف شباباً من أصحاب الهمم داخل إيطاليا، وخارج الحدود الإسبانية.

ويهدف المشروع بشكل أساسي إلى تعزيز الاندماج المهني لأصحاب الهمم، وفتح طريق العمل في المتاجر التقليدية العادية أمامهم، وزيادة الوعي بالاختلاف والشمولية بين المجتمع المدني، بحسب صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

pic11.jpg

ويضم المتجر فريقا استثنائيا من الموظفين، يتكون من 13 شخصا، من بينهم 10 من أصحاب الهمم، ممن يعانون إعاقات بدنية أو حسية أو ذهنية، مشكلين أساس ونواة "for&from"، المشروع الذي نُفذ بالتعاون مع كوميتا، المؤسسة غير الربحية لمساعدة الأطفال والمراهقين في كومو، المدينة التي اختارتها سلسلة المتاجر الإسبانية لتكون مقراً لهذه المبادرة الحصرية في أشهر شارع للتسوق بها، وعلى بعد خطوات قليلة من مركزها التاريخي.

pic11.jpg

فريق موظفي هذا المتجر لم يكن الاستثناء الوحيد في المشروع الذي ولدت فكرة افتتاحه منذ حوالي العام والنصف، بل صمم المكان للتغلب على جميع العوائق المعمارية الممكنة، من خلال تزويده بملصقات بطريقة برايل، ومجموعة كبيرة ومختلفة من اللافتات متنوعة الأشكال والألوان، والأثاث المطور المصنوع خصيصاً للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

ويقع المتجر على مساحة 270 متر مربع، موزعة على 3 طوابق، لشراء الأحذية والحقائب والإكسسوارات المختلفة لجميع العلامات التجارية لـInditex الخاصة بمجموعات المواسم السابقة ذات الأسعار المخفضة.

pic11.jpg


pic11.jpg

الخبر | اخبار اليوم : الأول في إيطاليا.. متجر ملابس يديره أصحاب الهمم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق