الاقتصاد اليوم : وكالة: أرامكو تبحث بيع 0.5% من أسهمها لمستثمرين أفراد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: نقلت تقارير صحفية عن مصادر اليوم السبت، إن شركة أرامكو السعودية تبحث بيع ما يصل إلى 0.5 من الشركة النفطية الحكومية العملاقة لمستثمرين أفراد في الطرح العام الأولى المزمع لأسهمها.

وقالت "رويترز" إن أرامكو لم تكشف بعد عن حجم طرحها العام الأولي أو النسبة التي سيتم طرحها من أسهم الشركة على الرغم من أن مصادر قالت لـ"رويترز" من قبل إنها قد تتراوح بين واحد في المائة واثنين في المائة.

ومن المتوقع نشر قدر أكبر من التفاصيل عن الاكتتاب في نشرة تصدر في وقت لاحق اليوم السبت.

ونقلت "رويترز"، عن مصادر مطلعة على الأمر اليوم السبت، إنه مع افتراض تحقيق أرامكو قيمة إجمالية تبلغ 2 تريليون دولار فقد تساوي الدفعة الخاصة بالمستثمرين نحو عشرة مليارات دولار.

وقال مصدر للوكالة اليوم السبت، إن "الطلب المحلي قوي"، وهذا سيدفع مؤسسات الاستثمار إلى الاعتقاد بأن ما يصل إلى 75 في المئة من الطرح العام الأولي سيكون متاحا لها.

في نفس السياق ذكر تقرير لوكالة "بلومبرغ" أن عائلات سعودية كبيرة مثل الأمير الوليد بن طلال وعائلة العليان تعتزم الاستثمار بطرح عملاق النفط السعودي أرامكو.

وأضافت الوكالة أن الملياردير العليان، والذي يمتلك حصة كبيرة في بنك كريدي سويس، يفكر في شراء أسم في طرح أرامكو بقيمة عدة مئات من ملايين الدولارات.

ونوه التقرير، إلى أن الأمير الوليد بن طلال سيقوم باستثمار كبير في الاكتتاب العام لأرامكو.

وتابعت "بلومبيرج"، أن ممثلي أرامكو يبحثون مع عائلة المجدوعي، التي لديها أعمالها في شركة هيونداي موترز، الاستثمار في طرح عملاق النفط السعودي.

ونوهت، إلى أن مباحثات الاستثمار امتدت إلى إفراد من عائلة التركي، والذين لديهم أعمال في تجارة الأغذية والموانئ.

ترشيحات

"بلومبيرج": عائلات سعودية بينها "طلال" والعليان" تعتزم الاستثمار بطرح أرامكو

السعودية.. اعتماد آلية تصنيف للشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية

رسمياً السعودية تلغي برنامج الحوافز الحكومية من قطاعي الطاقة والمياه

 

الخبر | الاقتصاد اليوم : وكالة: أرامكو تبحث بيع 0.5% من أسهمها لمستثمرين أفراد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق