اخبار اليوم : انطلاق فعاليات "مؤتمر الإمارات للجيل الخامس" بدبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تكنولوجيا

مريم عثماني

الأحد 2019/12/8 10:04 ص بتوقيت أبوظبي

جانب من فعاليات مؤتمر الإمارات للجيل الخامس

انطلقت، الأحد، فعاليات مؤتمر الإمارات للجيل الخامس بدبي والذي تتواصل فعالياته حتى 9 ديسمبر الجاري، بمشاركة أبرز المسؤولين والخبراء في المجال لمناقشة الواقع والآفاق والتحديات والفرص المتعلقة بالجيل الخامس. 

والمؤتمر الذي تنظمه "هيئة تنظيم الاتصالات" بالإمارات يستهدف استجلاء الكثير من الحقائق حول الجيل الخامس وآفاقه واستخداماته ومدى تأثيره على حياة البشر في المجالات كافة.

كما يوفر مؤتمر الإمارات للجيل الخامس منصة لتبادل المعارف والخبرات ومعالجة الفرص والتحديات المتعلقة بالجيل الخامس.

ويجمع المؤتمر أهم الخبراء من جميع أنحاء العالم، والهيئات التنظيمية، والشركات الاستشارية، ورواد التكنولوجيا، والجهات الفاعلة العالمية الرئيسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت سقف واحد، لمناقشة وتبادل الأفكار حول مستقبل تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

ويشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 500 مشارك من أكثر من 50 دولة ذات اهتمامات مختلفة في شبكات الجيل الخامس وتقنياتها.

و من خلال عدد من الورش والجلسات، يناقش مؤتمر الإمارات للجيل الخامس على مدار يومين أهم القضايا المتعلقة بتقنيات الجيل الخامس، حيث سيستعرض أحدث التجارب والتطورات والفرص.

كما يناقش الحاجة الفورية للسوق فيما يتعلق بتطبيق تقنية الجيل الخامس، كما سيتطرق إلى التقنيات الناشئة في شبكات الجيل الخامس لكل قطاع، وتأثير تقنية الجيل الخامس على الثورة الصناعية الرابعة.

وسيكون موضوع الأمن السيبراني في عصر الجيل الخامس من أهم المحاور التي سيناقشها المؤتمر، حيث سيتم عرض المعايير المطبقة والتي تجعل من تقنية الجيل الخامس أكثر أماناً.

ويناقش المؤتمر البيئة التنظيمية لتقنية الجيل الخامس، واحتياجات الطيف الترددي لنشر هذه التقنية، واستشراف المستقبل العربي حول تقنية الجيل الخامس.

يذكر أن الامارات حققت المركز الأول عربياً والرابع عالمياً في (إطلاق واستخدام شبكات 5G) وذلك بحسب مؤشر الاتصال العالمي (The Connectivity Index) الصادر عن (Carphone Warehouse) المتخصصة في المقارنات التكنولوجية.

ويأتي هذه الإنجاز نتيجة جهود حثيثة لقطاع الاتصالات عموماً، وللهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات باعتبارها المحرك الرئيسي لإطلاق الجيل الخامس في الإمارات.

وقد عملت الهيئة خلال السنوات الأخيرة بالتعاون مع المشغلين على رفع جاهزية قطاع الاتصالات لدخول هذه التكنولوجيا الحديثة إلى الدولة بما يساهم في ريادة الدولة عالمياً بحيث تكون الإمارات سباقة في نشر وتشغيل شبكات 5G.

الخبر | اخبار اليوم : انطلاق فعاليات "مؤتمر الإمارات للجيل الخامس" بدبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق