عاجل

اخبار اليوم : محمد بن زايد: العالم يعيش لحظة "اختبار" إنساني بكورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

وكالات

الأربعاء 2020/4/8 12:26 ص بتوقيت أبوظبي

اتصال هاتفي بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشوكت ميرضيائيف

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الثلاثاء، إن العالم يعيش "لحظة اختبار إنساني حقيقي" في ظل وباء كورونا.

ولفت في الوقت نفسه إلى أن الإمارات تدعم كل دول العالم في مواجهة هذه الجائحة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع شوكت ميرضيائيف رئيس أوزبكستان، تناولا خلاله أزمة كورونا، وآخر مستجدات انتشاره على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة في القارة الآسيوية.

كما ناقش الجانبان آليات تعامل الإمارات وأوزبكستان مع الخطر الذي يمثله الفيروس وتنسيق جهودهما في هذا الشأن. 

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف الدول في العالم، في التصدي لفيروس كورونا وضرورة بناء استجابة دولية جماعية فاعلة لهذه الأزمة، تضع في اعتبارها كل الظروف وتنطلق من التضامن الإنساني المجرد من أي اعتبارات أخرى وتقديم الدعم للفئات والمجتمعات التي في حاجة إلى المساعدة.

وأعرب عن دعم الإمارات جهود أوزبكستان في مواجهة الفيروس، وتضامنها معها ومع كل دول العالم في المعركة ضد هذا الفيروس، متمنيا أن يحفظ الله أوزبكستان وشعبها من كل مكروه وأن يحيط شعوب العالم كله برحمته.

من جانبه، عبّر رئيس أوزبكستان عن اعتزازه بالعلاقات القوية التي تربط بلاده والإمارات على المستويات كافة، وتقديره للجهود التي يبذلها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العمل من أجل تعزيز التضامن الدولي في التعامل مع فيروس كورونا.

وأكد أن بلاده حريصة على تعميق تعاونها مع الإمارات في مكافحة كورونا، متمنيا لشعب الإمارات السلامة من كل شر.

كما تناول الاتصال العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق