اخبار اليوم : نبوءة إيطالية تُنهي موسم الدوري الإنجليزي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رياضة

العين الرياضية

الأربعاء 2020/4/8 02:15 م بتوقيت أبوظبي

ليفربول ومانشستر سيتي

يعاني الدوري الإنجليزي الممتاز من سلسلة من التكهنات التي تضع الشكوك حول استكماله خلال الموسم الحالي، بعد توقفه خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، غير أن آخر تلك التكهنات جاء من خارج إنجلترا، وتحديدا من إيطاليا.

بييرباولو مارينو، مدير نادي أودينيزي الإيطالي، قال في تصريحات لشبكة "سبورت إيطاليا" إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ستعلن إنهاء الموسم الحالي قبل موعده، في ظل الخطورة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

ويملك مارينو بعض الأسهم في نادي واتفورد الإنجليزي، ما يجعله أقرب لمعرفة بواطن الأمور في إنجلترا في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

سيناريو بلجيكا

وقال مارينو إن رابطة "البريمييرليج" ستسير على خطى الدوري البلجيكي، الذي ألغي الأسبوع الماضي، بإعلان تتويج كلوب بروج باللقب، غير أنه لم يكشف عن مدى إمكانية تتويج ليفربول باللقب، خاصة أنه لم يحسم البطولة بعد على عكس الفريق البلجيكي.

وعن ذلك، قال: "الاتحاد البلجيكي لكرة القدم وافق بالفعل على نهاية الدوري، على الرغم من التهديدات التي تلقاها من اليويفا بفرض عقوبات".


وأردف: "في إنجلترا، رابطة البريمييرليج بصدد إصدار بيان مشابه، لأن الوضع أصبح شديد الخطورة، وأتمنى أن نتمكن من الاستمتاع بكرة القدم مجددا بعد انتهاء جائحة كورونا".

واستطرد: "لا يهم كم من الوقت ستستغرق هذه الأزمة، لكننا بحاجة للخروج من دائرة الخطر، لذا أشعر بالقلق إزاء مصير المواسم المقبلة، وليس الحالي فقط".

افتراضات محتملة

وحال اتخاذ رابطة البريمييرليج قرارا بإلغاء الموسم، فإنه من الممكن إعلان ليفربول بطلا للدوري، في ظل اقترابه من حسم اللقب بشكل فعلي.

ليفربول يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة عن وصيفه مانشستر سيتي، قبل 9 جولات من النهاية، ما يعني حاجته إلى 6 نقاط فقط من أجل التتويج باللقب.


ومن السيناريوهات المحتملة، إلغاء الموسم بدون تتويج أو حسم هبوط أي فريق، وهو ما يعني حرمان ليفربول من الفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.

وكانت المرة الأخيرة التي تُوج فيها ليفربول باللقب عام 1990، ولكنه لم ينجح في حصد اللقب بشكله الجديد الذي انطلق عام 1992.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق