اخر الاخبار الان - بمناسبة الذكري الـ50.. محافظ الشرقية يضع إكليل زهور على «شهداء بحر البقر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مرّ 50 عامًا على مجزرة ارتكبها العدو الصهيوني ضد أطفال عزل، حينما شن هجومًا بطائرات فانتوم على مدرسة شهداء 2 بحر البقر التابعة لمركز ومدينة الحسينية بالشرقية، في صباح الثامن من أبريل عام 1970، والتي راح ضحيتها 30 تلميذًا وأصيب 50 آخرين.Sponsored Links

وأناب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الأربعاء، على الصناديلي، رئيس مركز ومدينة الحسينية، لوضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري إحياء للذكري الـ 50 لـ«مذبحة الكيان الصهيوني» على مدرسة شهداء 2 بحر البقر، تخليدًا لذكرى الشهداء من أبناء القرية، وتكريماً لدماء تلاميذ المدرسة التي سالت على أرض القرية، وكانت بمثابة القوة الفاعلة لتحقيق الانتصار والقضاء على أسطورة «الجيش الذي لا يقهر».

وأكد محافظ الشرقية أن هناك اهتمام كبير من قبل المحافظة بمراكز الشمال وخاصة في الفترة الأخيرة من خلال توجيه عدد من المشروعات وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي، والرصف والطرق لهذه المراكز التي حرمت لسنوات طويلة من الخدمات، فضلا عن الاهتمام الذي توليه الدولة لمنطقة بحر البقر وقراها وإقامة مشروع ضخم لاستصلاح الأراضي الزراعية وتنقيه مياه مصرف بحر البقر، والذي ستقوم بتنفيذه وزارات التخطيط والري والموارد المائية والزراعة بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأضاف المحافظ أنه في الفترة الأخيرة تم جمع كل الآثار الشاهدة على تلك الجريمة الشنعاء، ووضعها في متحف بقرية بحر البقر بمركز الحسينية، يضم المتحف مقاعد وملابس وأحذية وأدوات مدرسية لهؤلاء الأطفال الذين انتهكت براءتهم على مرأى ومسمع جميع دول العالم من العدو الإسرائيلي، مؤكدا على أن المحافظة تبحث من خلال التنسيق مع وزارتي السياحة والآثار أن يكون هذا المتحف مزارا سياحيا لا يقل أهميه عن متحف العلمين والعديد من المتاحف الحربية.

وأكد محافظ الشرقية على أن «دماء شهداء مذبحة مدرسة بحر البقر التي سالت على أرض القرية كانت الدافع لعودة الكرامة المصرية والعربية»، مؤكدًا على أن هذا اليوم يعد عرفاناً بالجميل لما قدمه هؤلاء الأطفال الذين لا ذنب لهم سوى أنهم كانوا في مدرستهم ينالون قسطاً من العلم والمعرفة، ليسقطوا شهداء لمذبحة بشعة قام بها العدوان الصهيوني، لافتا إلى أن حادث بحر البقر يعد من الشواهد القوية على التاريخ، لحجم الوحشية التي كان يتمتع بها العدو الصهيوني كاسرا بفعلته كافة القوانين الدولية أثناء الحروب، مؤكدًا أن «ذلك الحادث كان ولا يزال مطبوعا داخل ذاكرتنا ونفوسنا، وستظل أحداثه حية لتكون الدافع لنا في الحفاظ على كل شبر من أرض الوطن الغالي ونعمل على تنميته وإصلاحه».

------------------------
الخبر : بمناسبة الذكري الـ50.. محافظ الشرقية يضع إكليل زهور على «شهداء بحر البقر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اسرار الاسبوع

0 تعليق