اخبار اليوم : قرع طبول الحرب يتصاعد.. صراع العملاقين يصل للسماوات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياحة وسفر

العين الإخبارية - وكالات

الأربعاء 2020/6/3 09:17 م بتوقيت أبوظبي

تصاعد التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم، وقررت الولايات المتحدة أن تمنع مؤقتا جميع رحلات الخطوط الجوية الصينية من البلاد وإليها.

واتخذت أمريكا هذا القرار  ردا على منع بكين شركات الطيران الأمريكية من استئناف رحلاتها إلى الصين رغم رفع الإغلاق على خلفية وباء كورونا "كوفيد-19".

ويسري هذا القرار اعتبارا من 16 يونيو/حزيران الجاري لكن من غير المستبعد أن ينفذ قبل هذا الموعد إذا قرر الرئيس دونالد ترامب ذلك، وفق ما أعلنت وزارة النقل الأمريكية الأربعاء.

وقالت وزارة النقل الأمريكية، إن شركات الطيران الأمريكية طلبت استئناف خدمات الركاب اعتبارا من 1 يونيو/حزيران الجاري.. وإن عدم موافقة الحكومة الصينية على طلباتها يعد انتهاكا لاتفاق النقل الجوي" بين البلدين.

وكانت شركتا دلتا إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز علقتا في فبراير/شباط الماضي ومارس/آذار رحلاتهما من الصين وإليها بسبب وباء كوفيد-19، وتأمل الشركتان باستئناف نشاطهم هذا الشهر.

لكن الشركتين لم تتلقى حتى الآن موافقة سلطات الطيران المدني الصينية، علما بأنها أجازت في مارس/آذار الماضي لشركات الطيران المحلية تسيير رحلة واحدة أسبوعيا من بلد اجنبي وإليه، وذلك تحسبا لانتشار الوباء.

وحاليا، تسير 4 شركات طيران صينية رحلات بين الولايات المتحدة والصين في حين لا تسير أي شركة أمريكية رحلات الى الصين، وفق وزارة النقل.

ومن جهتها أمرت الصين، الإثنين،  شركات رئيسية تديرها الدولة بوقف بعض مشتريات السلع الزراعية من الولايات المتحدة، بما في ذلك فول الصويا.

وتعكف بكين على تقييم التوترات مع واشنطن بخصوص هونج كونج.

وتشهد العلاقات بين واشنطن وبكين حالة من التوتر مؤخرا وخصوصا مع انتشار فيروس كورونا، وإصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحمل بكين مسؤولية انتشاره، فيما تنفي الأخيرة ذلك بين الحين والأخر، وتعلن موافقتها على إجراء تحقيق من قبل منظمة الصحة العالمية شريطة نزهته.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق