عاجل

اخبار اليوم : بعد خرق "هدنة إدلب".. "أردوغان" يوجه كلمة إلى القوات التركية على الحدود السورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجَّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، كلمة إلى القوات التركية المتمركزة على الحدود السورية، وسط خروقات "نظام الأسد" والروس لـ"هدنة إدلب".

واعتبر "أردوغان" الذي كان يخاطب عبر الهاتف قوات الجيش التركي على الحدود مع سوريا، أن مستجدات الأوضاع في إدلب ومدينتي رأس العين وتل أبيض في سوريا أظهرت "قوة تركيا".

وربط الرئيس التركي -بحسب وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية-، بين العمليات التي يقوم بها جيش بلاده في كل من سوريا وليبيا وحتى في شمالي العرق.

وأضاف "أردوغان"، بقوله: "أنا على ثقة أن وحدتنا وتضامننا سيجعلان العالم ينظر بإعجاب إلى تركيا، ويعززان وضعنا داخل حلف شمال الأطلسي (ناتو)".

ويشهد الملفان السوري والليبي تطورات متسارعة، في ظل خروقات متكررة لـ"نظام الأسد" والروس للهدنة في إدلب، بينما تحقق حكومة الوفاق الوطني المدعومة من أنقرة انتصارات ضد ميليشيات خليفة حفتر.

وتسود حالة من الترقب في إدلب، أكبر معاقل الفصائل الثورية في الشمال المحرر، بعد توارد أنباء عن نية روسيا مساندة "نظام الأسد" كي يستكمل تقدمه في المنطقة.

وفي ليبيا، استطاع الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق طرد "ميليشيات حفتر" من كامل الحدود الإدارية لطرابلس، وتحرير ترهونة، والاستعداد لتحرير الشرق الليبي بدعم عسكري وسياسي تركي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق