اخبار اليوم : فصائل الثوار تحبط محاولة تقدم لنظام الأسد جنوب إدلب وتكبده خسائر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تصدت فصائل الثوار، اليوم السبت، لمحاولات تسلل لقوات الأسد والميليشيات المساندة له على جبهتي ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

وأفاد مصدر ميداني بأن فصائل الثوار تمكنت من إحباط محاولتي تسلل، فجر اليوم الأولى على محور قرية الصالحية في ريف إدلب الشرقي، والثانية على محور قرية فليلفل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصدر، أن اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل الثوار وقوات نظام الأسد بالأسلحة الخفيفة والثقيلة في المحورين وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من القوات المهاجمة.

وكانت "الجبهة الوطنية للتحرير"، أعلنت الأيام الماضية في بيان لها أن شرقي جبل الزاوية أصبح "منطقة عسكرية"، ودعت إلى عدم التواجد في المنطقة؛ حرصًا على سلامتهم.

فيما واصلت الفصائل الثورية في إدلب، تعزيز مواقعها في نقاط التماس الفاصلة مع "قوات الأسد" والميليشيات الروسية جنوبي إدلب، وذلك بعد تزايد الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين بين روسيا وتركيا، في الخامس من آذار/ مارس /الماضي.

وشهدت أرياف إدلب الجنوبي والشرقي وحلب الغربي والجنوبي، قبل إعلان اتفاق وقف إطلاق النار، هجومًا عسكريًّا بريًّا لقوات النظام والميليشيات الموالية له بدعم من روسيا، بدأ في نيسان/ أبريل /2019، حيث سيطرت خلاله على عشرات القرى والبلدات بالمنطقة بعد عمليات قصف مكثفة تسببت في مقتل ونزوح آلاف المدنيين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق