اخبار اليوم : "وحرض المؤمنين" تسيطر على قرى إستراتيجية غرب حماة وتأسر وتقتل عناصر للنظام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفّذت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين"، اليوم الاثنين، عملية خاطفة  ضد مواقع قوات الأسد، في ريف حماة الغربي، سيطرت خلالها على قرى إستراتيجية. 

وأفادت مصادر ميدانية، بأن غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" هاجمت مواقع قوات الأسد في سهل الغاب، بدأته بقصف مكثف وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين وتقدم للثوار في المنطقة.

وأضافت المصادر، أن مقاتلي "وحرض المؤمنين" تمكنوا من السيطرة على قريتي "طنجرة" و"الفطاطرة"، على مقربة الحدود الإدارية مع جبل الزاوية.

كما تمكّن الثوار من قتل عدة مجموعات من قوات الأسد وأسر ضابط  إضافة إلى اغتنام أسلحة وذخائر.

وفي غضون ذلك، قصفت قوات النظام بالصواريخ  والمدفعية الثقيلة بلدة الزيارة بمنطقة سهل الغاب غرب حماة وقريتي فليفل و الحلوبة بريف إدلب الجنوبي.

وتأتي هذه العملية وسط أنباء عن تجهيزات للنظام لشن معركة جديدة على منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي برغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين بين روسيا وتركيا، في الخامس من آذار/مارس الماضي.

وكانت فصائل الثوار، تمكّنت خلال الأيام الماضية، من صد محاولات تسلل لقوات الأسد على محور قرى الصالحية وفليلفل في جبل الزاوية، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وشهدت أرياف إدلب الجنوبي والشرقي وحلب الغربي والجنوبي، قبل إعلان اتفاق وقف إطلاق النار، هجومًا عسكريًّا بريًّا لقوات النظام والميليشيات الموالية له بدعم من روسيا، بدأ في نيسان/ أبريل 2019، حيث سيطرت خلاله على عشرات القرى والبلدات بالمنطقة بعد عمليات قصف مكثفة تسببت في مقتل ونزوح آلاف المدنيين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق