عاجل

اخبار اليوم : "التعاون الخليجي" يؤكد على وحدة اليمن واستقراره وإدماجه في الاقتصاد الخليجي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 11/06/2020 16:01:06

أكد مجلس التعاون الخليجي، دعم دول المجلس لليمن وقيادته الشرعية، والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته لتكون سندا قويا وفاعلا في محيطها الخليجي والعربي.

ولفت الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف، إلى موقف مجلس التعاون الداعم لليمن بالتوصل إلى حل سياسي يكفل استعادة الأمن والاستقرار، واستئناف النشاط الاقتصادي.

وأشار خلال لقاء افتراضي مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك إلى قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون بشأن وضع برامج عملية تُسهّل اندماج اليمن اقتصادياً بالاقتصاد الخليجي، حال التوصل إلى الحل السياسي المنشود.

واستعرض اللقاء الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية في مختلف المجالات، وكذا النتائج المحققة في مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020م، والذي نظمته المملكة العربية السعودية الشقيقة بالشراكة مع الأمم المتحدة لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية.

كما ناقش التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن وتوحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا، والتعاطي الإيجابي للحكومة وتحالف دعم الشرعية في الاستجابة لهذه الجهود والموافقة على مبادرة المبعوث الأممي وإعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد.

وأكد الجانبان بهذا الخصوص، على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمسؤوليتهم وممارسة المزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي وداعميها للاستجابة لدعوات الحل السياسي.

كما شددا على أهمية سماح المليشيات الحوثية وبشكل فوري للفريق الاممي بإجراء الصيانة اللازمة لخزان صافر النفطي الذي تدهورت حالته بشكل كبير مؤخرا ويهدد تسرب النفط الخام منه بكارثة بيئية ستكون الأكبر في التاريخ.

وناقش الطرفان استئناف دور اللجنة العليا المشتركة والمتوقف اجتماعاتها منذ سنوات.

 

التعليقات

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : حضارم نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق