اخر الاخبار - قرقنة: ارتفاع حصيلة غرق مركب مهاجرين غير شرعيين إلى 53 شخصا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفعت حصيلة المهاجرين الغرقى الذين انتشلتهم الوحدات العائمة للحرس البحري والحماية المدنية والجيش الوطني بسواحل صفاقس جراء غرق مركب الهجرة غير النظامية للمهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء في الليلة الفاصلة بين 6 و7 جوان الجاري إلى 53 شخصا، وذلك بحسب حصيلة محيّنة إلى حدود الخامسة من مساء اليوم الخميس 11 جوان 2020.
وأفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بصفاقس العميد مراد المشري، أن كل الجثث التي تم العثور عليها الى حد الآن هي لأشخاص من ذوي البشرة السمراء باستثناء كهل تونسي أصيل ولاية صفاقس يعتقد أنه ربان المركب الغارق.
كما أوضح أن مجمل الجثث التي عثرت عليها اليوم الوحدات العائمة للحرس البحري والحماية المدنية والجيش الوطني سيتم إيداعها هذا المساء قسم الأموات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس للقيام بإجراءات تحديد الهوية.
وكان أعوان مركز الحرس البحري بصفاقس عثروا بتاريخ 9 جوان الجاري على 22 جثة لمهاجرين غير نظاميين ذوي بشرة سوداء تطفو على البحر قبالة سواحل منطقة القراطن بقرقنة قبل أن يعلموا النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس بالواقعة والتي فتحت في الحين بحثا تحقيقيا ضد كل من عسى ان يكشف عنه البحث من أجل المشاركة في وفاق يهدف على إعداد وتحضير ارتكاب جريمة مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة والناجم عنه الموت.
 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق