اخر الاخبار - أمين سر جمعية الصحافيين الأسبق فيصل القناعي.. في ذمة الله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فقدت الكويت صباح اليوم الجمعة عميد الصحفيين الكويتيين فيصل القناعي بعد صراع مع المرض، وسيوارى جثمانه الثرى الساعة الرابعة عصر اليوم في مقبرة الصليبيخات.

والراحل فيصل مبارك علي حسين القناعي هو إعلامي رياضي كويتي وكاتباً في صحيفة السياسة، وأمين سر جمعية الصحافيين الأسبق في الفترة من عام 1971 حتى 2017.

ولد الراحل في السادس من أكتوبر عام 1950م بمنطقة شرق وبدأ تعليمه الدراسي في مدارس منطقة حولي ثم انتقل إلى منطقة السالمية ودرس في ثانوية السالمية ثم ثانوية فلسطين في منطقة الرميثية، حتى تخرج والتحق بمعهد المعلمين وتخرج مدرساً للتربية الفنية.

أما حياته الصحفية فقد بدأها عام 1969، حيث بدأ محرراً صحفياً وكاتباً وتدرج حتى تولى رئاسة القسم الرياضي في صحيفة السياسة في ديسمبر 1978 وتميز بكتابة العديد من المقالات منذ بداية السبعينيات من القرن الماضي حتى تقلد منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

ومن أهم المناصب التي تقلدها الراحل أثناء مسيرته العملية، رئيس تحرير مجلة الشهيد الصادرة عن اللجنة الأولمبية وأمين السر العام لجمعية الصحافيين الكويتية والنائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ورئيس اللجنة الإعلامية باللجنة الأولمبية الكويتية والرئيس الفخري للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

0 تعليق