اخر الاخبار - التطبيقي: تنظيم ملتقى إسهامات علمية الإلكتروني.. 15 الجاري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=618592&yearquarter=20202&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshareX
dot4line
2020/06/12    06:34 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
التطبيقي: تنظيم ملتقى إسهامات علمية الإلكتروني.. 15 الجاري

أعلنت كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية عن تنظيم ملتقاها الالكتروني الأول بعنوان (إسهامات علمية) يوم 15 يونيو الجاري عبر منصة إلكترونية معتمدة من الهيئة برعاية مدير عام الهيئة الدكتور علي المضف.
وقال عميد كلية الدراسات التجارية بالهيئة الدكتور أحمد الحنيان في تصريح صحفي اليوم الجمعة إن الكلية تسعى من خلال إقامة الملتقى لإبراز الاسهامات العلمية لأعضاء هيئة التدريس التي تقدم توصيات ومقترحات اقتصادية ومالية وتقنية في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
وأضاف الحنيان أن الملتقى يسعى لتحقيق عدة أهداف أبرزها تسليط الضوء على ملخصات الأعمال التي قدمها أعضاء هيئة التدريس في الكلية من أجل نشرها وتقديمها كتوصيات للمسؤولين للمساهمة بحل بعض المعوقات والصعوبات الاقتصادية والمالية التي ظهرت خلال هذه الأزمة.
وأشار إلى أن هناك إسهامات علمية كثيرة لم يتم إدراجها في هذا الملتقى الالكتروني الأول على أن يتم تناولها في الملتقيات الالكترونية المقبلة.
وأوضح أنه سيتم خلال الملتقى طرح وتقديم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمجال التجاري والمالي منها ما هو خاص بالمؤشرات الإحصائية والرسومات البيانية الخاصة بمراحل تطور الوباء وتفشيه على الرغم من الإجراءات الحكومية الوقائية المشددة والمتخذة منذ ظهور الفيروس.
وذكر أن قسمي الاحصاء والحاسب الآلي ونظم المعلومات سيقدمان بحوثا تتضمن أحدث الدراسات والنماذج التنبؤية والحسابية والخرائط التفاعلية للكويت ولدول مجلس التعاون الخليجي والعالم المتعلقة ببيانات الفيروس المستجد.
وبين أن قسم التأمين والبنوك سيناقش بدوره التأثير الذي وقع على الأسهم والسندات في أسواق المال في ظل الظروف الراهنة للأزمة فيما سيقدم قسم التدريب المكتبي دراسة حول الأدوات المالية المحاسبية وكيفية تقليل الخسائر والمصروفات من أجل الحفاظ على المركز المالي لها.
وأضاف أن قسم الاقتصاد سيقدم خلال الملقتى دراسة لحل مشكلة النمط الاستهلاكي للافراد والاكتفاء الذاتي للسلع الغذائية والحلول الاستراتيجية الواقعية للمساهمة في علاج تلك المشكلة.
من جانبه قال الاستاذ المساعد من قسم الإدارة بالكلية ومدير الملتقى الدكتور سلمان خريبط في تصريح مماثل إن الهيئة تضم تحت مظلتها نخبة من الكفاءات العلمية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين نشرت لهم أبحاث علمية في مجلات مميزة ذات مكانة مرموقة.
وأشاد خريبط بجهود أعضاء هيئة التدريس بالكلية وسرعة استجابتهم ومبادراتهم الطيبة في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم عن طريق تقديمهم لابحاث أكاديمية علمية تواكب تبعات هذه الأزمة والقضايا والمشاكل المترتبة عليها وتطرح بعض الحلول المناسبة لتخطيها.
وذكر أن الملتقى يعالج قضايا اقتصادية هامة وأساسية في الوضع الراهن ويشجع على البحث العلمي واستخدام التكنولوجيا فيه وعلى دفع الجهات والمؤسسات التعليمية في المنطقة إلى تنظيم مثل هذه الملتقيات الالكترونية.
وأعرب عن الأمل بأن تكون الفترة المقبلة مليئة بمثل هذه الملتقيات التي تعالج قضايا مختلفة من تنظيم كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.



---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

0 تعليق