اخر الاخبار اليوم - أعوان الخطوط التونسية يحتجون ضد وزير النقل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفذ أعوان الخطوط التونسية الجمعة 12 ماي وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة النقل رداً على تصريحات سابقة لوزير النقل قال فيها إن على الخطوط التونسية التعويل على نفسها والاعتماد على مواردها الذاتية لتسيير رحلاتها قاطعاً الطريق أمام احتمال أن تمنح الحكومة الدعم المالي للشركة.
وطالب أعوان الخطوط التونسية في وقفتهم بتفعيل الاتفاقات المبرمة مع الحكومة وتقديم الدعم المالي للشركة حتى تتجاوز أزمتها المالية.
وعلى هامش هذا الاحتجاج، ذكّر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ بأن الاتحاد والحكومة وقعا على اتفاق بتاريخ 22 أكتوبر 2018 يقضي بإحداث لجنة قطاعية مشتركة لدراسة أوضاع المنشآت العمومية حالة بحالة ومن بينها الخطوط التونسية. وطالب الحكومة بضخ السيولة اللازمة حتى تتجاوز الخطوط التونسية أزمتها.
وتزامناً مع هذه الاحتجاجات، أعلن وزير النقل أنور معروف أن خسائر الخطوط التونسية بلغت 1000 مليار مؤكداً أن وباء كورونا عمّق من أزمة الشركة.

وفي جلسة استماع له أمام لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح في البرلمان، أكد الوزير أنه لولا تدخل الحكومة حتى تحصل الخطوط التونسية على قروض والإيفاء بالتزاماتها لتوقفت عن النشاط.
ودعا معروف إلى إصلاح الشركة، مؤكداً أن ضخّ الأموال لفائدة الشركات التي تمر بصعوبات مالية يتم وفق شروط وفي غياب ذلك يصبح إهداراً للمال العام.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق