عاجل

اخر الاخبار : هشام الخياط: 11 حالة لم تستجيب للعلاج ببلازما المتعافين بينهم فنانة شهيرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث، إن بلازما الدم حتى الآن علاج  تجريبي لفيروس كورونا لم يتم إقراره بشكل رسمي من جانب أي منظمة للصحة في العالم، مضيفا أن بلازما الدم علاج تجريبي لـ مصابى فيروس كورونا، وهناك فنانة شهير لم يستجب جسدها لبلازما المتعافين.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حقن بلازما دم المتعافين يتم حقنها للحالات الحرجة لمصابي فيروس كورونا.

وأشار الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس، إلى أن الحالات الحرجة لمصابي فيروس كورونا الذين يتعرضون لمشاكل في الجهاز التنفسي ويتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي.

وكشف أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس، أن وزارة الصحة قامت بتجربة بلازما دم المتعافين لفيروس كورونا على 19 حالة حتى الآن تم تعافي 5 حالات ووفاة ثلاثة حالات والباقي لم يستجيب حتى الآن لهذا العلاج.

وأوضح الدكتور هشام الخياط، أن البلازما ليست بمثابة السحر لعلاج فيروس كورونا لأنه لا يوجد علاج مقنن يعالج كورونا بنسبة 100%، فهو علاج تجريبي يتم استخدمه في الحالات الحرجة، ويتم استخدامه في عدد من الدول مثل أمريكا وإسبانيا وإيطاليا وانجلترا وجنوب شرق آسيا ومصر ضمن برتوكول عالمي لعلاج المرضى ببلازما المتعافين من كورونا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق