اخر الاخبار اليوم - السلطنة تسجل زيادة في حالات التعافي من "كورونا"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

مسقط – الشبيبة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 41 حالة شفاء جديدة من كورونا ، ليصبح الإجمالي 7530 حالة تماثلت للشفاء.

وسجلت السلطنة 1006 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد19" ، منها (435) لعمانيين، و (571) لغير عمانيين ، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 22077 حالة، منها 99 حالة وفاة .

وتهيب الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات.

كما تهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

وقررت اللجنة اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) ، إلزام الجميع بارتداء الكمّامات في الأماكن العامة، وتشمل جميع مواقع الأنشطة التجارية والصناعيّة المسموح بها، وفي أماكن العمل في القطاعين العام والخاص، ووسائل النقل العامّة.

وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد19" والمتعلقة بغلق محافظة ظفار وجبل شمس والجبل الأخضر وجزيرة مصيرة تساهم قوات السلطان المسلحة ممثلة بوحدات من الجيش السلطاني العماني في تفعيل نقاط السيطرة والتحكم المشتركة على الطرق المؤدية إلى الوجهات المشمولة بالقرار المذكور، وذلك اعتبارا من الساعة 12 من ظهر اليوم السبت الموافق 13 من شهر يونيو الجاري ولغاية الثالث من شهر يوليو القادم .

وتدعو قوات السلطان المسلحة جميع المواطنين والمقيمين الالتزام التام بما جاء في قرارات اللجنة العليا والتعاون مع القائمين على هذه النقاط المشتركة لما فيه المصلحة العامة وتحقيق السلامة للجميع من هذه الجائحة وما تحمله من تداعيات وتأثيرات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشبيبة - عمان

0 تعليق