اخر الاخبار : بعد انكسار الحالية.. موجة حارة جديدة تضرب البلاد منتصف الأسبوع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن ارتفاع درجات الحرارة، يومي الثلاثاء والأربعاء لتسجل العظمى بالقاهرة 38 درجة، ثم تعود لمعدلها الطبيعي، الخميس.

وقالت شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامح «صباح البلد» قناة «صدى البلد»، إن أمس شهد ارتفاعا في درجات الحرارة أكبر من المعدل الطبيعي بحوالي من 3 لـ4 درجات، بينما اليوم هناك تغير واضح وملحوظ للأفضل، حيث أن الطقس يتراوح من 33 و34 على مدار اليوم وغدًا.

ورجحت "شاكر" سبب ارتفاع درجة الحرارة أمس، لمنخفض الهند الموسمي، الذي يرفع نسبة الرطوبة، مضيفة:"هذا الأمر طبيعي، خاصة وأننا سنبدأ فصل الصيف يوم 21 يونيو الجاري".

وأضافت: "الطقس سيكون مائل للحرارة أثناء ساعات النهار، ولطيف جدًا أثناء ساعات الليل المتأخرة وصباح الباكر، بالإضافة لوجود فرص أمطار خفيفة على بعض من المناطق بالسواحل الشمالية بالبلاد وشمال سيناء، على أن تكون هذه الأمطار خفيفة".

وتابعت أن الرياح ستكون معتدلة على القاهرة ومعظم المناطق الشمالية، بالإضافة لوجود نسمة هواء لطيفة إلى حدٍ ما، ونشاط الرياح والأتربة على شمال وجنوب الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد، يسوده طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحري، لطيفا ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وأضافت الأرصاد في بيان، أن الطقس على السواحل الشمالية للبلاد، لطيف خلال ساعات النهار مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة تنشط أقصى الغرب، بينما يبقي الطقس حار على جنوب سيناء يصاحبه فرص سقوط الأمطار الخفيفة أيضا على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

أما على محافظات الصعيد، يبقى الطقس ما بين مائل للحرارة إلى شديد الحرارة يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الأحد:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 23

السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 21

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى و27 للصغرى

شمال الصعيد 36 للعظمى والصغرى 23

جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 28

وكانت شاكر، قد أعلنت في مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" على فضائية "DMC"، أن البلاد تعرضت لموجة حارة بدأت الأربعاء الماضي، واستمرت حتى السبت، ثم انخفضت الحرارة مجددا، اليوم الأحد، لتعود إلى المعدل الطبيعي وتكون 34 درجة على القاهرة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق