اخر الاخبار - فلسطين: الاحتلال يشق طريقًا استيطانيًا رئيسيًا بالقدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعملية شق طريق استيطاني رئيسي دائري جديد للقدس المحتلة يسمى "الطريق الأمريكي"، والذي سيربط المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة التي تقع شمالي وجنوبي القدس.

وقال مسؤول في بلدية الاحتلال بالقدس لوكالة "رويترز" إنه يجري بالفعل شق الأجزاء الوسطى والجنوبية من الطريق، وسوف يتم طرح مناقصات للجزء الواقع في أقصى الشمال، بتكلفة متوقعة تبلغ 187 مليون دولار، قرب نهاية العام.

ويأتي البناء في الوقت الذي تستعد فيه حكومة الاحتلال لبدء مناقشات على مستوى مجلس الوزراء بدءًا من أول يوليو حول تنفيذ الوعد الانتخابي لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بضم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، وهي خطوة مقررة تثير انتقادات دولية متزايدة.

ويزعم مسؤولون إسرائيليون أن الطريق، الذي سيضم نفقا بطول 1.6 كيلومتر شرقي جبل الزيتون، "سيخفف من الازدحام المروري".

وقال وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية فادي الهدمي، إن مشروع "الطريق الأمريكي" يعزل الأحياء الفلسطينية داخل المدينة عن بعضها البعض.

وتابع "المشروع جزء من الطريق الدائري الإسرائيلي غير القانوني الذي يحيط بشرق القدس لزيادة ربط المستوطنات الإسرائيلية وقطع العاصمة الفلسطينية المحتلة عن باقي الضفة الغربية".

وبنت حكومات الاحتلال المتعاقبة المستوطنات في الضفة الغربية على أراض استولت عليها في حرب عام 1967. ويعيش فيها الآن أكثر من 400 ألف إسرائيلي، مع 200 ألف آخرين في القدس الشرقية.

وتظهر وثائق التخطيط لرسم الطريق أن الطريق سيمتد لأكثر من ثمانية كيلومترات.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق