اخر الاخبار اليوم - البحيري يتهم مصر والإمارات بتسخير عبير موسي لإرباك سير عمل البرلمان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم رئيس كتلة حركة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري مصر والإمارات بتسخير النائب عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر لتعطيل سير عمل مجلس نواب الشعب.

وقال البحيري: ”البعض يخضعون إلى إملاءات مصرية إماراتية من خلال الدعوة إلى الانقلاب على مؤسسات الدولة رغم الفشل تلو الآخر”، في إشارة إلى محاولة الاعتصام أمس في ساحة باردو للمطالبة بحل البرلمان وهو تحرك لم يحظَ بإقبال شعبي.
وأضاف البحيري: ”الإمارات ومصر أنفقتا أموالاً وجهوداً لإنجاح الاعتصام الثاني، وسخّرتا كل الأدوات من بينها عبير موسي لإرباك المجلس…ورغم ذلك فشلتا أيضاً”.

وأوضح البحيري أن اجتماع رؤساء الكتل الاثنين 15 جوان كان لضبط خطة تركيز المحكمة الدستورية وهي أولوية من أولويات البلاد على حد وصفه وحسم تركيبتي هيئتي مكافحة الفساد وحقوق الإنسان.
وأعلن البحيري أن اجتماع رؤساء الكتل قرر إحالة ملف لائحة تصنيف “تنظيم الإخوان المسلمين ” تنظيماً إرهابياً على مكتب المجلس .
واعتبر رئيس الكتلة الوطنية بالبرلمان إحالة ملف اللائحة على مكتب المجلس لتقرير عرضها على جلسة عامة من عدمه، ”مسألة خطيرة” لأن صلاحيات مكتب المجلس لا تشمل اتخاذ قرار بخصوص عرض اللوائح على جلسة عامة من عدمه.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق