عاجل

اخر الاخبار - فلسطين: ترامب يتوقع انضمام الكويت إلى قافلة الدول المطبّعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قالت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة، إن الرئيس دونالد ترامب توقع انضمام الكويت ونحو سبع دول إلى قافلة الدول التي طبّعت علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف ترامب: "التقيت الأمير (ناصر صباح الأحمد الصباح) والوفد الكويتي، أظهروا حماسا لتوقيع اتفاقية السلام، وأعتقد أنهم سينضمون إليها سريعا".

 

ولم يصدر أي تعليق كويتي حول تصريحات ترامب، إذ أن الكويت من الدول العربية التي اتخذت مواقف رافضة بشدة للتطبيع.

 

وكان البيت الأبيض قال في بيان إن ترامب منح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وسام الاستحقاق الأمريكي برتبة قائد أعلى، مضيفا أنها المرة الأولى التي يتم فيها منح هذا التكريم منذ عام 1991.


وتسلم الوسام الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح النجل الأكبر للأمير نيابة عن والده، ووزير الدفاع، وذلك في مراسم خاصة بحضور ترامب.


وأشاد البيت الأبيض بأمير الكويت باعتباره "صديقا دائما وشريكا للولايات المتحدة" قدم "دعما لا غنى عنه للولايات المتحدة خلال عملية حرية العراق وعملية الحرية الصامدة وحملة هزيمة تنظيم الدولة".


وتشير عملية حرية العراق إلى الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003 للإطاحة بصدام حسين في حين تشير عملية الحرية الصامدة إلى العملية العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة في عام 2001 وأسقطت حكم طالبان في أفغانستان".


ووصف البيت الأبيض الوسام الممنوح لأمير الكويت اليوم بأنه نادر ورفيع ولا يمنحه في العادة سوى الرئيس لقادة الدول ورؤساء الحكومات.


ويوم الاثنين طمأن رئيس وزراء الكويت أعضاء حكومته بتحسن صحة أمير البلاد.


وقال مصدران مطلعان لرويترز إن أمير الكويت يعالج في مايو كلينيك بالولايات المتحدة. وأحال المستشفى طلبات الاستعلام المقدمة له إلى الحكومة الكويتية التي أصدرت بيانا يتضمن بشكل كبير ما ورد في بيان البيت الأبيض حول منح أمير الكويت الوسام.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق