اخر الاخبار اليوم - مصر… الغموض يسيطر على حادثة مقتل 4 سجناء داخل سجن طرّة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قُتل أربعة عناصر من الشرطة المصرية وأربعة مساجين محكومٌ عليهم بالإعدام بعد مواجهاتٍ خلال محاولة الهروب من سجن طرّة في ضواحي العاصمة المصرية القاهرة، صباح الأربعاء 23 سبتمبر، بيان الداخلية المصرية
وقال بيان وزارة الداخلية، إن أعوان الحراسة في السجن قُتلوا أثناء التصدي للسجناء الهاربين دون تقديم تفاصيل إضافيةٍ عن الموضوع.
كما نشرت الجهات الأمنية المصرية أسماء السجناء الذين قتلو في العملية وهم، السيد السيد عطا محمد وعمار الشحات محمد السيد وحسن زكرياء معتمد مرسي ومديح رمضان حسن صلاح الدين، فيما أكدت وسائل إعلامٍ مصريةٍ أن المساجين محكومين بالإعدام بسبب تورطهم في قضايا إرهابية.
فيما شكّكت منظماتٌ حقوقيةٌ دوليةٌ في رواية الداخلية المصرية وتساءلت وسائل إعلامٍ أجنبيةٍ عن مدى صحتها.
ويعود هذا التحفظ إلى كون الحادثة غير مسبوقةٍ في السجون المصرية، وخاصةً سجن طرّة الذي تؤمّنة حراسة مشددة لدرجة استحالة حدوث عمليات هروب.
وازدادت شكوك الحقوقيين وسط تساؤلاتٍ عن كيفية وصول الأسلحة إلى السجناء الهاربين لمواجهة قوات الحراسة، ما يُعزز فرضية وجود عملية تصفيةٍ متعمدةٍ للسجناء والتضحية بأعوان الحراسة الأمنية في السجن، في انتظار توجيه التهمة في وقت لاحقٍ للإخوان المسلمين بتدبير العملية تزامناً مع تحركاتٍ شعبيةٍ في المدن المصرية تنادي برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي وإسقاط نظامه, حسب مراقبين.
وطالبت 3 منظماتٌ حقوقيةٌ، النيابة العامة المصرية، بالتحقيق في الحادثة وكشف ملابساتها أمام الرأي العام.
ودعا آخرون إلى الكشف عن محتوى ما رصدته كاميرات المراقبة المنتشرة في كامل أرجاء السجن وفي محيطه لمعرفة تفاصيل العملية.
وكان وزير الدخلية المصرية قد تحوّل، مساء الأربعاء، إلى السجن في زيارةٍ تفقديةٍ رفقة عددٍ من القيادات العسكرية وسط إجراءاتٍ أمنية مشددةٍ.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق