الاخبار اليوم - دراسة: انخفاض تشخيص السرطان والأمراض المزمنة أثناء إغلاق كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

توصلت دراسة جديدة مثيرة للقلق أجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة مانشستر، إلى أن التشخيص بمرض السرطان وغيره من الأمراض التي تهدد الحياة تراجعت بشكل كبير خلال فترة إغلاق فيروس كورونا.
وذكرت الدراسة أنه بين مارس ومايو، انخفض عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بداء السكري من النوع 2 بنسبة 49 في المائة عما كان يتوقعه الأطباء في ذلك الوقت من العام ، و 44 في المائة أقل من حالات الإصابة بأمراض القلب .

وأفاد الباحثون المشرفون على الدراسة، بأن تشخيصات الصحة العقلية تراجعت بمقدار النصف في فترة الأشهر الثلاثة، بينما كان هناك 43 في المائة أقل من المرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتابع الباحثون، ان هناك أيضًا عدد أقل بنسبة 16 في المائة من مرضى السرطان، وسط مخاوف من حدوث قنبلة موقوتة من سرطان غير مشخص وغير معالج قد يؤدي إلى زيادة الوفيات في السنوات القادمة.
وأكد الباحثون إن بعض المرضى سيكونون خائفين للغاية من الذهاب إلى المستشفى في حالة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بينما لم يرغب آخرون في أن لا يكونوا عبئًا على الخدمة الصحية.

وقال ريتشارد ويليامز ، من مركز المعلوماتية الصحية بجامعة مانشستر وقائد الدراسة، أن بيانات الدراسة  يجب أن تكون مقلقة بشأن تراكم المرضى الذين يتقدمون لطلب المساعدة في مراكز الرعاية الصحية.

وأضاف ويليامز، إلى أن نتائج الدراسة أيضا تظهر أن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كـ السرطان وأمراض القلب يزيديون التوجه إلى المستشفيات ولكن يخافون من الإصابة بفيروس كورونا، مما يجعل من الصعب اكتشافهم أو تشخيصهم وعلاجهم.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق