اخبار اليوم : روسيا تخرق الهدنة وترتكب مجزرة بمعسكر لـ"فيلق الشام" في إدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية، صباح اليوم الاثنين، مجزرةً مروعة راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح من فصيل "فيلق الشام" المنضوي ضمن تشكيلات "الجبهة الوطنية للتحرير" .

وأكد مراسل شبكة "الدرر الشامية" في إدلب، أن طائرات حربية روسية أقلعت من مطار "حميميم" واستهدفت معسكرًا لفصيل "فيلق الشام" بمنطقة جبل دويلة قرب مدينة "كفرتخاريم" بعدة غارات جوية.

وأضاف أنه فور مغادرة الطائرات للأجواء هرعت العشرات من سيارات الإسعاف إلى مكان القصف لنقل عشرات الشهداء والمصابين الذين لم يتم الكشف عن حصيلتهم النهائية بعد.

ونشر الإعلام الروسي صورًا جوية التقطتها طائرات الاستطلاع للمعسكر قبل عملية القصف وبعدها، حيث يظهر فيها تجمعات كبيرة من الجنود.

ونقلت معرفات مقربة من الفيلق عن مصدر عسكري في "الجبهة الوطنية للتحرير" أن الغارات أسفرت عن ارتقاء عدد من عناصر الفصيل وجرح آخرين تم نقلهم للعلاج.

وأشار المصدر إلى أن هذا القصف يعتبر خرقًا واضحًا لاتفاق "أنقرة - موسكو" الموقع في الخامس من مارس/آذار الفائت، بين الرئيسين الروسي والتركي بشأن إدلب.

وسبق أن قامت الطائرات الروسية بقصف عدة مناطق في عمق محافظة إدلب، منها قرية الحمامة غربي المحافظة، وأطراف بلدة الرامي جنوب غربي مدينة أريحا.

هذا وتتعرض مناطق عدة من إدلب لقصف مدفعي وصاروخي مصدره معسكرات النظام القريبة من خطوط التماس، وسط حالة خوف وترقب لدى المدنيين من عودة المعارك وعدم الاستقرار.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق