اخبار اليوم : بيان من الولايات المتحدة في الذكرى السنوية الأولى لمقتل أبو بكر البغدادي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية؛ بيانًا في الذكرى السنوية الأولى لمقتل زعيم "تنظيم الدولة"، أبو بكر البغدادي، في عملية لوكالة الاستخبارات الأمريكية شمالي محافظة إدلب.

وقال البيان: "قبل عام، أطلقت الولايات المتحدة بالاشتراك مع التحالف الدولي لهزيمة داعش وشركائنا المحليين العراقيين والسوريين، عملية أطاحت أبو بكر البغدادي، مؤسس وزعيم التنظيم".

وأكدت "الخارجية الأمريكية": أن العملية جاءت "في أعقاب تدمير الخلافة الإقليمية لداعش، وكانت انتصارًا كبيرًا آخر في المهمة لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم".

وتابع البيان: "أوضحنا في أقوالنا وأفعالنا أننا لن نسمح لداعش بإعادة تشكيل نفسه"، مبينًا أن البغدادي "قاد حركة داعش وألهم واحدة من أكثر الحملات وحشية وتضليلًا في التاريخ الحديث".

وأشارت "الخارجية الأمريكية"، إلى أنه "منذ مقتل (البغدادي) واصلت الولايات المتحدة وشركاؤنا في التحالف ملاحقة قادة ومقاتلي التنظيم المتبقين وتقديمهم إلى العدالة".

وأكدت أن "حملتنا المستمرة ضد داعش أبقت قيادة التنظيم في حالة من الفوضى المستمرة، وعرقلت قدرته على التنظيم والتخطيط للهجمات، بينما نحتفل بهذا الإنجاز المهم فإن عمل التحالف الدولي لم ينتهِ بعد".

وختمت "الخارجية الأمريكية"، بأن "داعش لا يزال يمثل تهديدًا كبيرًا، ومن الأهمية أن نستمر في الضغط المستمر على فلوله في العراق وسوريا وأن نعزز جهودنا الجماعية لهزيمة فروعه وشبكاته".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق