اخر الاخبار - فرنسا: ايقاف رجل ثالث على ذمة التحقيق في هجوم نيس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد مصدر قضائي فرنسي اليوم (السبت) بأن رجلا ثالثا مقربا من المشتبه فيه، الذي أوقف مساء أمس (الجمعة)، وضع في الحبس على ذمة التحقيق في إطار هجوم نيس في جنوب شرقي فرنسا.

وكان الرجل البالغ 33 عاما حاضرا خلال تفتيش عناصر الشرطة مساء أمس (الجمعة) لمنزل مشتبه فيه ثان كان على تواصل مع المنفذ عشية الهجوم.

وأوضح المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية: «نحاول توضيح دوره في كل ما حصل». وكان هجوم بسكين وقع الأسبوع الماضي في كنيسة بمدينة نيس وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

ووصف مجلس الدفاع الوطني الفرنسي هجوم كنيسة نيس بأنه «هجوم إرهابي». وقال المحققون إن تونسيا كان دخل إلى فرنسا بشكل غير قانوني أول من أمس الخميس، قتل ثلاثة أشخاص في نيس بسكين.

وتم العثور على ضحيتين في كنيسة نوتردام بوسط المدينة. وأصيب منفذ الهجوم بجروح خطيرة على يد الشرطة وتم نقله الى المستشفى. وكان منفذ الهجوم دخل فرنسا من إيطاليا قبل وقت قصير من ارتكاب الجريمة.

وأعلنت فرنسا أعلى مستوى تحذير من الإرهاب في أعقاب الهجوم. وجاء الهجوم بعد أسبوعين من قيام متطرف مشتبه به بذبح صامويل باتي، مدرس مادة التاريخ والجغرافيا في تكميلية المدينة وفصل رأسه عن جسده بعد عرضه رسوماً مسيئة للنبي محمد في صفه، في مادة حرية التعبير، سبق أن نشرتها وأعادت نشرها مجلة «شارلي إيبدو» الساخرة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق