اخر الاخبار - الكويت تدين استهداف الحوثي لمنشآت بترولية سعودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=629296&yearquarter=20204&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshareX
dot4line


أكدت أن استمرار هذه الأعمال الآثمة تستوجب تحرك المجتمع الدولي

2020/11/24    10:08 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
شعار وزارة الخارجية الكويتية
950568aaeb.jpg  شعار وزارة الخارجية الكويتية

أعربت دولة الكويت عن إدانتها وبأشد العبارات استهداف جماعة الحوثي محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها إن "استمرار هذه الأعمال الإجرامية الآثمة والتي تستهدف المدنيين والبنى التحتية وإمدادات الطاقة العالمية والاعتداء على أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة والمنطقة تستوجب تحرك المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن لردع من يخطط ويقف وراءها صيانة للأمن والسلم الدوليين".
وأكدت (الخارجية) "وقوف دولة الكويت التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها" وتضرعت إلى المولى سبحانه وتعالى بأن "يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل سوء".
وأدانت جامعة الدول العربية استهداف ممارسات "ميليشيات الحوثي".
واعتبر الامين العام للجامعة احمد ابوالغيط في بيان له اليوم الاثنين هذا العمل "ارهابيا ومدانا ومرفوضا بكل المقاييس وان استمرار مثل تلك العمليات الارهابية من جانب تلك الميليشيات يعد أمرا مستهجنا خاصة في ضوء المساعي السياسية التي يحاول المجتمع الدولي بمختلف أطرافه الفاعلة القيام بها من أجل انهاء الأزمة اليمنية على أسس تسمح باستعادة الاستقرار والسلام سواء داخل اليمن أو بين اليمن وجيرانه".
وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية قد قال ان انفجارا وقع صباح اليوم الاثنين أدى إلى نشوب حريق في خزان للوقود داخل محطة توزيع المنتجات البترولية شمالي مدينة جدة نتيجة اعتداء ارهابي بمقذوف.



---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق