اخبار اليوم : البرنامج السعودي يوقع شراكة مع "الإسكوا" لدعم اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 30/11/2020 17:13:50

وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم الإثنين، شراكة دولية مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" التي تعمل على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية، وعلى تعزيز التكامل الإقليمي.

وقع الاتفاقية عن البرنامج، المشرف العام، سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، وعن الإسكوا، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، والأمينة التنفيذية الدكتورة رولا دشتي.

وعقب التوقيع أكد السفير آل جابر حرص السعودية على تسخير كافة الجهود، وفي شتى المجالات لدعم اليمن وشعبه الشقيق، موضحًا أن التوجه التنموي الذي تنتهجه المملكة لمساعدة الشعب اليمني ما هو إلا رسالة واضحة بأن المملكة تتعامل مع دول الجوار من خلال تنميتها ودعم استقرارها.

وتشمل الاتفاقية برنامجًا أمميا لتحديد التحديات والفرص الإنمائية في اليمن، وإثراء التقرير الأممي بتحليلات وخطط شاملة إنسانية وإنمائية، للاستفادة من مخرجاته في تطوير استراتيجية شاملة للدول الأقل نموًا مدتها عشر سنوات قادمة؛ لمساعدة الدول الأعضاء والمنظمات المانحة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2020م.

وسيقدّم التقرير آليات لبناء المنعة ومعالجة القضايا المزمنة متعددة الجوانب التي تواجهها البلدان المختارة، وتعزيز التضامن الإقليمي ومساعدتها على الانطلاق في مسار التنمية المستدامة الشاملة، وسيتم تنفيذه وفقًا لأفضل الممارسات المعتمدة في الأعمال الداعمة لتنمية اليمن.

التعليقات

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : حضارم نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق