اخبار اليوم : استنفار أمني وإجراءات مشددة في العاصمة دمشق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت العاصمة السورية دمشق، إجراءات أمنية مشددة وحملات تفتيش وتفييش أسماء، على الحواجز الأمنية والعسكرية المنتشرة على مفاصل العاصمة. 

وبحسب مصادر محلية، فإن دوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي حضرت إلى حاجز الموارد الخاص بالمخابرات الجوية، على أوتستراد دمشق - حمص، وقامت بحملة تفتيش وتفييش أسماء شملت المدنيين والعسكريين.

وأضافت أن حاجز المشاتل الذي تديره ميليشيا الأمن العسكري، على طريق منطقة العدوي - مساكن برزة، فتش المارة وأجرى فيشًا أمنيًّا لأسمائهم.

وقامت دورية من الشرطة العسكرية التابعة للنظام بإيقاف المدنيين بكراجات العباسيين وفتشت هواتفهم المحمولة وفيّشت أسماءهم للتحقق مما إذا كانوا من المطلوبين.

من جانب آخر، ذكرت مصادر خاصة لشبكة "الدرر الشامية" أن حاجز المشاتل اعتقل ثلاثة شبان، إثر مرورهم على الحاجز، صباح اليوم الجمعة، واقتادهم لأحد الأفرع لتجنيدهم في الخدمة الإجبارية.

ووفقًا للمصادر، فإن حواجز النظام تعمل على اعتقال الشبان لزجهم في الخدمة الإلزامية من أجل تعويض النقص الحاصل على جبهات الشمال السوري والبادية، بعد قرار التسريح الأخير.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام، وخصوصًا تلك التي خضعت للتسويات، من تسلط أجهزة النظام الأمنية على مفاصل الحياة فيها، إذ لا يكاد يخلو يوم من عمليات الاعتقال والمضايقات على الحواجز الأمنية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق