اخبار اليوم : صحيفة تكشف عن معاقبة السعودية للاحتلال الإسرائيلي بسبب تسريب معلومات عن الأمير محمد بن سلمان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت صحيفة "إيلاف" السعودية، أن المملكة العربية السعودية عاقبت كيان الاحتلال الإسرائيلي بسبب تسريبه معلومات عن ولي العهد الأمير ممد بن سلمان.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤول إسرائيلي، أن السعودية قررت معاقبة إسرائيل بوقف الاتصالات والتنسيق غير المباشر عن طريق الولايات المتحدة بعد تسريب لقاء الأمير محمد بن سلمان مع بنيامين نتنياهو.

وقال المسؤول: إن "الأوضاع مع السعودية الآن غير ما كانت سابقًا؛ فالسعوديون يقاطعون الإسرائيليين تمامًا، ولا يردون على اتصالاتهم وحتى الاتصالات غير المباشرة عن طريق الأمريكيين توقفت تمامًا".

وأرجع المسؤول الإسرائيلي: إلى أن السبب وراء ذلك هو "تسريب مكتب نتنياهو لمزاعم عن لقاء جمعه مع الأمير محمد بن سلمان في مدينة نيوم على البحر الأحمر".

وأكدت الصحيفة السعودية، أن المملكة "تعاقب قادة إسرائيل بوقف كل أشكال الاتصالات السرية والتنسيق الأمني عن طريق الأمريكيين، هذا الأمر أدى إلى خلافات بين المستويين الأمني والسياسي في إسرائيل".

وختمت "إيلاف" بأن "الضغوط الأمريكية التي مورست على السعودية من أجل توقيع اتفاق سلام لم تنجح لذلك فإن طرق التسريب المتعمد وغيرها لن تنجح أيضًا في الضغط على السعودية للتطبيع".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق