اخبار اليوم : بعد اقترابهما من الصِدام في الحسكة.. اقتراح روسي ينزع فتيل الأزمة بين "قسد" والنظام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت مصادر إعلامية أن روسيا تقدمت بمقترح إلى ميليشيا "قسد" لنزع فتيل الأزمة بينها وبين نظام الأسد، التي تكاد تتحول لصدام عسكري.

وأكدت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن موسكو وجهت طلبًا للميليشيا الانفصالية من أجل تمديد المهلة التي أعطتها لنظام الأسد من أجل الانسحاب من الحسكة والقامشلي. واقترحت روسيا على "قسد" تمديد المهلة، التي يفترض أنها انتهت قبل يومين، أسبوعًا آخر، مع تعهدها بتقديم مقترحات ترضي الجانبين.

يأتي ذلك بعد أيام من قيام "قسد" بحصار المربعين الأمنيين التابعين للنظام في كل من مدينتي الحسكة والقامشلي الواقعتين بمعظمهما تحت سيطرة الميليشيات الكردية، بمقابل حصار النظام أحياء الأشرفية والشيخ مقصود بمدينة حلب وبلدة تل رفعت بريفها.

وكان محافظ الحسكة التابع للنظام، اللواء "غسان خليل" توعد، أمس الخميس، خلال حديث مع جريدة "الوطن" الموالية، أنه في حال لم تستجب "قسد" لمطالب النظام فإن الأخير سيكون جاهزًا لمواجهتها. وتحاول ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة أمريكيًا، فرض سيطرتها على المناطق التي يسيطر عليها النظام شمال شرقي سوريا، تمهيداً لتنفيذ مشروعها الانفصالي الذي قضم أجزاءً واسعة من الأراضي العربية، بما فيها محافظتي دير الزور والرقة ومعظم محافظة الحسكة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق