عاجل

اخبار اليوم : الميليشيات الإيرانية تدفع سكان تدمر إلى بيع منازلهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت مصادر محلية أن معظم أهالي مدينة تدمر بريف حمص باتوا يطرحون منازلهم للبيع خوفاً من بطش الميليشيات الإيرانية، التي تعتبر المسيطر الفعلي على المنطقة والبوادي المحيطة بها.

وبحسب موقع "عين الفرات" المحلي، فإن  المدينة شهدت مؤخراً انخفاضاً غير مسبوق بأسعار المباني السكنية نتيجة وجود الكثير من المنازل المطروحة للبيع.

وأضاف أن الأهالي يبذلون جهدهم لبيع منازلهم هرباً من الوضع الأمني نتيجة سيطرة الميليشيات الإيرانية على المنطقة، في وقت لم يعد فيه تأمين المشتري أمراً سهلاً.

وأوضحت المصادر أن المدينة أصبحت تحتوي على الكثير من السماسرة الذين يعملون في تجارة العقارات، في وقت بات فيه سعر الشقة العادية لا يتجاوز مبلغ 2000 دولار.

ووفقاً للموقع فقد فرّ معظم سكان المدينة إلى خارج مناطق سيطرة الأسد، بحثاً عن الأمن، وهرباً من هيمنة ميليشيات إيران، وأنه لم يبقَ فيها سوى قرابة خمسة آلاف نسمة، معظمهم من عوائل عناصر وضباط الأسد والميليشيات الموالية.

الجدير ذكره أن مدينة تدمر تعتبر من المدن السورية العريقة، كان عدد سكانها يزيد عن ثلاثين ألف نسمة قبل العام 2011، وشهدت معارك كثيرة خلال الحرب الجارية في سوريا، كما حولتها قوات الأسد والميليشيات التابعة لإيران وروسيا مؤخراً لمقرات لعناصرها ومساكن لعوائلها، بعد أن تم تهجير معظم سكانها.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

0 تعليق