اخبار اليوم : إيران تسيطر على معابر التهريب على الحدود السورية العراقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تخضع مناطق سيطرة نظام الأسد الحدودية مع العراق لهيمنة الميليشيات الإيرانية المطلقة، حيث تنشط الأخيرة هناك في تجارة المخدرات وتهريب السلاح والبشر والمواد الغذائية.

ونشر موقع "العربي الجديد" تقريرًا سلط فيه الضوء على نشاط الميليشيات الإيرانية في تهريب المخدرات والأسلحة عبر المنطقة الحدودية الخاضعة لسيطرة النظام السوري صوريا.

وقال الموقع إن نظام بشار الأسد فقد السيطرة بشكل كامل على الحدود الطويلة التي تبدأ من المثلث الحدودي بين سورية والأردن والعراق جنوبًا، وتنتهي عند المثلث الحدودي بين سورية والعراق وتركيا.

وأضافت أن الميليشيات الإيرانية تتحكم بالحدود السورية العراقية ضمن الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور جنوبي نهر الفرات، مشيرًا إلى أن الحرس الثوري يضع كل ثقله العسكري لحماية هذه المنطقة كونها محطة رئيسية على طريق بري يربط إيران بالبحر المتوسط عبر العراق وسوريا ولبنان.

وذكر الموقع أن نظام الأسد يسيطر بشكل صوري على معبر البوكمال الحدودي مع العراق، مؤكدًا أن الميليشيات الإيرانية هي التي تسيطر على المعبر بشكل فعلي.

ونقل الموقع عن مدير مركز "الشرق نيوز"، فراس علاوي، قوله إن المليشيات الإيرانية تتخذ المنافذ الحدودية النظامية وغير النظامية لتهريب الأسلحة والأفراد والمخدرات بين العراق وسوريا.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري شرق سوريا، تخضع للهيمنة الإيرانية، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت تحركات لروسيا هناك بهدف تحجيم هيمنة طهران بالمنطقة وذلك نزولًا عند رغبة أمريكا وإسرائيل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق