اخر الاخبار - فلسطين: استطلاع لمركز القدس: فتح تتقدم على حماس وقائمة القدوة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

بيت لحم 2000 - أظهر استطلاع أجراه مركز القدس للإعلام والاتصال (JMCC)، بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، نشرت نتائجة الأربعاء، تقدم حركة فتح على حماس وعلى قائمة ناصر القدوة "الحرية".

وأظهر الاستطلاع أن 79.2 من الفلسطينيين يعتقدون أن انتخابات المجلس التشريعي مهمة، بينما رجح 74.4٪ من الفلسطينيين أن يصوتوا في انتخابات المجلس التشريعي، بينما بدت القضايا الاقتصادية هي الأكثر أهمية بالنسبة للفلسطينيين بنسبة (35.3٪)، تليها القضايا الأمنية (23.8٪) ثم القضايا الاجتماعية (17.4٪).

ومع اقتراب الانتخابات الفلسطينية، يؤكد الفلسطينيون مطالبهم بانتخاب قيادتهم وإجراء الانتخابات التشريعية. وأظهر الاستطلاع أن 80.9٪ من الفلسطينيين يقولون أنه من المهم إجراء انتخابات رئاسية و 79.2٪ يطالبون بإجراء انتخابات تشريعية. ومن المتوقع أن تكون نسبة التصويت عالية في انتخابات المجلس التشريعي، حيث قالت نسبة 74.2٪ أنهم سيشاركون. علاوة على ذلك - مقارنة باستطلاع حزيران (يونيو) 2020 - انخفضت نسبة الفلسطينيين الذين لا يريدون التصويت من 40٪ إلى 23.5٪. هذه بعض نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز القدس للإعلام والاتصال (JMCC) بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية (FES).

وبشأن الانتخابات الرئاسية أظهرت نتائج الاستطلاع رجوح كفة الأسير مروان البرغوثي على كفة الرئيس أبو مازن طالما كانت الخيارات محصورة بينهما إلى جانب اسماعيل هنية.

ورداً على سؤال حول القائمة الانتخابية التي سيصوت لها الفلسطينيون في انتخابات المجلس التشريعي المقبلة، فإن 25.3٪ قالوا أنهم سيصوتون لقائمة فتح برئاسة محمود العالول (23.1٪ في الضفة الغربية و 28.7٪ في قطاع غزة). تليها 13٪ ستصوت لقائمة الحرية برئاسة ناصر القدوة ومروان البرغوثي بواقع (15٪ في الضفة الغربية و 10.1٪ في قطاع غزة). ثم قائمة المستقبل برئاسة سمير المشهراوي بنسبة 8.8٪ (20.2٪ في قطاع غزة و 1.1٪ في الضفة الغربية)، ثم قائمة القدس موعدنا برئاسة خليل الحية 8.2٪ ( 5.9٪ في الضفة الغربية و 11.5٪ في قطاع غزة) ثم قائمة نبض الشعب برئاسة أحمد سعدات 2.2٪ و "معا قادرون" برئاسة الدكتور سلام فياض 2.1٪.. وتجدر الإشارة إلى أن 23.5٪ قالوا أنهم لن يصوتوا، معظمهم في الضفة الغربية بواقع (27.4٪ في الضفة الغربية و 17.7٪ في قطاع غزة).

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن القضايا الاقتصادية (35.3٪) هي الأكثر إلحاحاً بالنسبة للفلسطينيين لاتخاذ قرار التصويت، تليها القضايا الأمنية (23.8٪) ثم الاجتماعية (17.4٪).

يُجري مركز القدس للإعلام والاتصال (JMCC)، بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية (FES) استطلاعات الرأي العام بانتظام والتي تركز على التطورات الاجتماعية والسياسية الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما يشمل أسئلة لقياس التغيرات التي تطرأ على الرأي العام حسب الزمن لتسليط الضوء على التطورات طويلة المدى. تم إجراء استطلاع الرأي الحالي (رقم 97) في نيسان / أبريل 2021 في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، مع عينة تم اختيارها عشوائياً من 1200 فلسطيني تزيد أعمارهم عن 18 عاماً في مقابلات مباشرة.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق