عاجل

اخر الاخبار - فلسطين: "اسرائيل" تتحدث عن تعاون استثنائي مع أميركا لمواجهة "مسيرات ايران"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

بيت لحم 2000 - نقل موقع "أكسيوس" (Axios) الإخباري الأميركي عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين قولهم إن واشنطن و"تل أبيب" اتفقا خلال اجتماع في واشنطن آخر أبريل/نيسان الماضي على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لمواجهة تهديد الطائرات المسيرة والصواريخ الدقيقة الموجهة التي تنتجها إيران وتزود بها حلفاءها في المنطقة.

وذكر المسؤولون الأميركيون والإسرائيليون أن الاجتماع الأول لمجموعة العمل عقد قبل 3 أسابيع بحضور مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ونظيره الإسرائيلي مئير بن شبات، واقترح الوفد الإسرائيلي خلال الاجتماع وضع إطار تعاون إقليمي يشمل الدول العربية، التي تواجه تهديدا مماثلا من الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية، وفق الموقع.

وأضاف المسؤولون أن الفريق الاسرائيلي اقترح فرض منطقة حظر جوي على الطائرات المسيرة إيرانية الصنع، دون تفاصيل عن كيفية عمل ذلك.

وأورد موقع أكسيوس أن المسؤولين الإسرائيليين توقعوا استمرار اجتماعات مجموعة العمل، لأن إدارة الرئيس جو بايدن ترى أن تهديد الطائرات المسيرة للقوات الأميركية في المنطقة يمثل أولوية قصوى.

وأضاف المصدر نفسه أن الإدارة الأميركية تخشى ازدياد الخطر بصورة أكثر مع انتشار التكنولوجيا.

وكانت قاعدة الأسد الجوية العراقية التي تضم قوات أميركية قد تعرضت في الثامن من مايو/أيار الماضي لهجوم بطائرة مسيرة ألحق أضرارا بأحد مستودعات القاعدة، وسبق للجيش الإسرائيلي أن ذكر يوم 18 مايو/أيار الماضي إبان الهجوم على قطاع غزة أنه أسقط طائرة مسيرة إيرانية حاولت دخول المجال الجوي للأرض المحتلة.

وفي سياق متصل، وصف رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي أمس الأربعاء التعاون مع الولايات المتحدة ضد إيران بأنه "استثنائي في نطاقه" وبلغ "ذروته النوعية".

وبحث المسؤول العسكري الإسرائيلي في ولاية فلوريدا شرقي أميركا مع قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي بالشرق الأوسط الجنرال فرانك ماكنزي ملفات إيران، والحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن "الهدف المشترك والمركزي بينه وبين نظيره الأميركي المركزي هو إيران، التي تعمل على إنشاء وتأسيس قوات في العديد من الدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، وفق البيان.

وحسب البيان، فإن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي عرض خلال لقائه بمستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" (CIA) وليام بيرنز، "الطرق الممكنة لمنع إيران من امتلاك قدرات نووية عسكرية".

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق