اخبار اليوم : دعمًا لاقتصاده المتهالك.. نظام الأسد يحجز على أموال شركتين مواليتين في دمشق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حجز نظام الأسد على الأموال المنقولة وغير المنقولة لشركتين مواليتين في محافظة دمشق وريفها، ضمن مسلسل البطش بالمؤسسات الاقتصادية، دعمًا لاقتصاده المتهالك.

وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية أن نظام الأسد حجز على أموال الشركتين، يوم أمس الأحد، متذرعًا بقيامهما باستيراد مادة الفحم الحجري عبر سفينة ليس بحوزتها إجازة استيراد.

وجاء الحجز على شركتي "إسمنت البادية المساهمة المغفلة"، فرع ريف دمشق، و"يوليكسم للاستشارات الصناعية المحدودة المسؤولية"، بحجة استقبالهما سفينة فحم مخالفة، يبلغ وزنها 11 ألف 800 طن.

ووصلت البضائع نهاية شهر أيار الفائت، إلى ميناء طرطوس، دون أن يكون لدى السفينة إجازة استيراد، ويملك الحمولة تجار من القطاع الخاص.

وأوضحت الصحيفة أنه تبعًا لما جاء في المادة 278 بقانون الجمارك، فقد اعتبرت المخالفة من باب الاستيراد تهريبًا، وعليه قدرت قيمة المصالحة على هذه المخالفة ما بين ثمانية إلى أحد عشر مليار ليرة سورية، وقد أحيلت للقضاء.

ويعمد نظام الأسد، بين الحين والآخر، للحجز على أموال تجار وصناعيين ورجال أعمال وشركات موالية، بذريعة التهرب من الضرائب المستحقة، أو بحجج أخرى، لدعم اقتصاده الذي بات يترنح بفعل العقوبات الغربية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

0 تعليق