اليوم السابع عاجل - وزير الخارجية السورى: أثبتنا القدرة على إحباط المؤامرات ضدنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، أن بلاده أثبتت أنها قادرة على إحباط المؤامرات ضدها، مُرحباً بأي تواصل مع الدول الغربية.

وقال المقداد ـ في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السورية اليوم، " نتواصل مع الكثير من الدول الغربية، "لكن بطريقة خجولة" حتى الآن، ولا نريد الإفصاح عنها، خاصة أن الضغوط الغربية الأخرى ستتواصل ضد هذه الدول".

يذكرأن، أكدت سوريا، أنها أوفت بالتزاماتها القانونية بموجب اتفاق الضمانات الشاملة ومعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ولبت كل الطلبات فى مواعيدها.

وقال مندوب سوريا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى فى فيينا السفير حسن خضور، إن "مسار التشويش الذى تتبعه أطراف معروفة يهدف إلى ممارسة مزيد من الضغوط على سوريا التى تمكنت من الوفاء بتنفيذ جميع الالتزامات الدولية المطلوبة منها بموجب اتفاق الضمانات ورغم كل الظروف الصعبة التى مرت بها جراء السياسات العدوانية والفاشلة لتلك الأطراف المعروفة".

وخلال أعمال دورة مجلس المحافظين لشهر سبتمبر التى تعقدها الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى فيينا قال خضور فى بيان "إن بقاء كيان الاحتلال الإسرائيلى بما يمتلكه من قدرات نووية خارج إطار معاهدة عدم الانتشار واتفاق الضمانات الشاملة مع الوكالة يمثل خطرا جسيما على نظام عدم الانتشار".

وأضاف أن الرفض الإسرائيلى لدعوات إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط "يهدد الأمن والاستقرار فى المنطقة، وأضاف أن رفض إسرائيل إخضاع جميع منشآتها النووية لضمانات الوكالة "يجعلها تشكل خطرا على الأمن والسلم الإقليمى والدولي".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

أخبار ذات صلة

0 تعليق