عاجل

اخبار اليوم : لواء النقل الرئاسي يقتحم معسكرا لقوات الانتقالي ويتمكن من إخراج أحد قياداته المعتقل منذ 7 أشهر

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت 25/10/2021 16:19:11

قال لواء النقل الرئاسي، أنه نفذ عملية استخباراتية، للإفراج عن أحد قياداته المسجونة في معسكر تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي.


وأوضح أن نجح في الإفراج عن العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، من سجن اللواء الخامس حزام أمني التابع للانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأشار إلى خروج العزيبي جاء بعد إخفاء قصري دام سبع أشهر، دون توجيهات من النيابة العامة، أو الجهات القضائية المختصة، أو وزارة الدفاع، والنيابة العسكرية.

وقال العميد أمجد خالد، قائد لواء النقل العام، لقد طرقنا كل الأبواب الرسمية، وطالبنا الجهات المختصة الحكومية بالتدخل، والأفراج عن العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، كونه مسجون ومخفي بسجون المجلس الانتقالي، بدون أي مسوغ قانوني، وليس هناك أي قضائي جنائية ضده، ولكن تم مقابلة طلبنا بالرفض والتعنت من قبل المدعو صالح السيد.

وأشار، العميد أمجد، أنه لجأ لاقتحام السجن بعد تدهور الحالة الصحية للعقيد نزيه العزيبي، بسبب تعرضه للتعذيب الجسدي، ورفض المدعو صالح السيد التوجيهات الرسمية الصادرة من معالي وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، ومعالي النائب العام للجمهورية د. أحمد الموساوي، والجهات الحكومية المختصة، والوساطة القبلية، مشيرًا أن العملية الاستخباراتية تمت بدون أي خسائر بشرية من الطرفين.

وطمأن، العميد أمجد، ضباط وأفراد ومنتسبي اللواء على صحة العقيد نزيه العزيبي، مشيرًا أنه في مكان آمن حاليًا، يتلقى العلاج بعد أشهر من التعذيب الشديد، الذي تلقاه على يد مليشيات المجلس الانتقالي، التي لا تعرف معنى الإنسانية، وتنتهك كافة الحقوق.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : حضارم نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق