اخر الاخبار - فلسطين: الاحتلال يصادق على بناء 3144 وحدة استيطانية بالضفة المحتلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

بيت لحم 2000 -صادقت "إسرائيل"، الأربعاء، على بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة، بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء" في الإدارة المدنية، الذراع التنفيذي للحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، اتخذ القرار، بعد مناقشات استمرت عدة ساعات.

وهذه هي المرة الأولى، التي تصادق فيها الحكومة الإسرائيلية على بناء وحدات استيطانية جديدة، منذ تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، مطلع العام الجاري.

وكانت الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نفتالي بينيت، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن نشر مناقصات لبناء 1300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية، كانت قد صادقت الحكومة السابقة (برئاسة بنيامين نتنياهو) على بنائها خلال السنوات الماضية.

ويأتي القرار الإسرائيلي الجديد، رغم الاحتجاجات الأمريكية.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية، إسرائيل، الثلاثاء، إلى الامتناع عن الخطوات الأحادية بما فيها البناء الاستيطاني.

وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، الأربعاء، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أجرى مكالمة هاتفية، الثلاثاء، مع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس احتج خلالها على القرارات الاستيطانية.

وأشار الموقع الإسرائيلي الى أن المكالمة كانت "متوترة".

وتشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق