اخبار اليمن: منتدى الصفوة يقيم مهرجان الزواج الجماعي الثالث في عدن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم السبت 16-10-2021        15/10/2021 21:43:17

يمان نيوز-عدن - خاص – من حلمي حسن :

دشن منتدى شباب الصفوة التابع لأربطة التربية الاسلامية مهرجان الزواج الجماعي الثالث والذي استهدف تزويج 24 عروس وعريس في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد .

وخلال المهرجان قال عميد المعهد العالي للتوجيه والارشاد ووكيل وزارة الأوقاف والارشاد كمال عبدالله باهرمز ان  هذا الزواج الجماعي الذي يقيمه المنتدى يعتبر هو الثالث بعد ان تم اقامة زواجات جماعية خلال العامين الماضيين ويهدف المنتدى من خلاله الى تحصين الشباب ومساعدتهم في ضل الأوضاع الراهنة وارتفاع تكاليف الزواج .

وتطرق باهرمز الى عدد من الأعمال الخيرية التي ينفذها منتدى الصفوة التابع لأربطة التربية الاسلامية برئاسة الشيخ ابوبكر العدني  منها الزواج الجماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمعوزين .

وأوضح ان هذه الأعمال تتم عبر عدد من الأنشطة التي ينفذها المنتدى طول العام اضافه عدد من الحملات التوعوية والتعليمية والتنشيطية والدينية التي ينظمها المنتدى لبث منهج الوسطة والاعتدال الواعي . 

 وخلال الحفل عبر عرسان الزواج الجماعي الثالث عن شكرهم لفيها منتدى شباب الصفوة على هذه اللفتة الكريمة لإقامة هذا الزواج كشيرين الى ان مثل هذه الاعمال ليست بغريبة عن هذ المنتدى المبارك . 

وتخل الحفل عرض خاص لعدد من الأعمال الخيرية والدعوية التي ينفذها المنتدى في عدد من المحافظات منها عدن ولحج وابين اضافة الى الأناشيد الفرائحية  والزفات العرائيسة بوصلات منوعة والتي اتحف بها الحاضرين بكل فرح وسرور ، الى أن تم اختتام المهرجان بزفة عرائيسية خاصة بالعرسان . 

الجدير بالذكر ان منتدى شباب الصفوة يقيم هذا الزواج الجماعي الثالث لأئمة المساجد والاربطة الإسلامية التابعة للموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية الحبيب العلامة / ابوبكر العدني ابن علي المشهور – الموزعة على اليمن عامة – على أن يقام باذن الله تعالى تقليدا سنويا للشباب الدعويين والمساهمين في المجال الدعوي الديني .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : يمان نيوز - محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق