اخبار اليمن: عيدروس الزبيدي يرفض قتال الحوثيين في مارب والبيضاء

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الأحد 24-10-2021        24/10/2021 00:46:01

يمان نيوز - متابعة خاصة/

رفض رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ارسال قوات لدعم قوات الجيش الوطني في مارب الذي يخوض معارك ضد مليشيا الحوثي الايرانية، كما رفض فتح جبهة ضد مليشيا الحوثي في محافظة البيضاء.

وزعم الزبيدي في حوار صحفي مع صحيفة عكاظ السعودية أن علاقته بالتحالف استراتيجية وان مجلسه وقع على اتفاق الرياض لتوحيد الصف في مواجهة مليشيا الحوثي الايرانية، لكنه رفض ارسال قوات إلى مأرب لمقاتلة الحوثي وفتح جبهة ضد مليشيا الحوثي في محافظة البيضاء لتخفيف الضغط على جبهات مأرب وشبوة.

واعلن امس إصابة القيادي في النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي فارس عريق بانفجار لغم وهو يقاتل في صفوف مليشيا الحوثي في جبهة بيحان محافظة شبوة.

وفي ‏تخادم واضح بين الحوثي والانتقالي استقبل شقيق رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي محمد الغيثي قيادات مليشيا الحوثي في بيته في عين بيحان بعد تسهيل دخولهم مركز المديرية أواخر سبتمبر المنصرم.

وفي يوليو الماضي انهارت جبهة ال حميقان في محافظة البيضاء بعد تحقيق القوات المشتركة انتصارات عسكرية ضد الحوثيين بدعم سعودي، وذلك بسبب حصار مليشيا الانتقالي في يافع محافظة لحج لها ومنع تعزيز الجبهة بالذخيرة والمقاتلين و قامت باعتقال المقاتلين وايداعهم السجون ومنعت علاج الجرحى في المستشفيات.

كما اقدمت مليشيا الانتقالي في يافع محافظة لحج بمصادرة كميات من السلاح والذخيرة قدمتها قيادة قوات التحالف في عدن لدعم جبهة ال حميقان أكثر من مرة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : يمان نيوز - محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق