اخبار اليمن: مصدر: القوات المشتركة تنسحب من أكبر مستشفى ميداني لها بالساحل الغربي

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم السبت 13-11-2021        يمان نيوز-متابعات 13/11/2021 02:53:39

أفادت مصادر محلية، مساء الجمعة، بانسحاب القوات المشتركة المدعومة إماراتياً، من المستشفى الميداني التابع لها في مديرية الخوخة بالحديدة.

 

وقال مصدر محلي، لـ"المهرية نت"، إن "القوات المشتركة انسحبت مساء الجمعة من المستشفى الميداني التابع لها في مديرية الخوخة والذي يعد أكبر مستشفى ميداني بالساحل الغربي".

 

 يأتي ذلك بعد ساعات من انسحاب قوات العمالقة التابعة للقوات المشتركة، من مديرية التحيتا جنوبي الحديدة، وسيطر الحوثيون عليها خلال الساعات الماضية.

 

والجمعة، أقرت القوات المشتركة بالانسحابات الأخيرة من مواقعها في مناطق جنوب وشرقي مدينة الحديدة، وإعادة الانتشار في مديرية الخوخة، وأقصى مديرية الدريهمي من الجنوب.

 

وعللت هذه القوات في بيان لها، قرار الانسحابات الأخيرة من مدينة الحديدة في ضوء خطة إعادة الانتشار المحددة في اتفاق “ستوكهولم”؛ الذي تتمسك الحكومة الشرعية بتنفيذه.

 

لكن بعثة الأمم المتحدة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، والفريق الحكومي بلجنة إعادة الإنتشار، أفادوا في بيانيين منفصلين بعدم معرفتهما بانسحابات القوات المشتركة من الحديدة.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، إن الأمم المتحدة تتابع الوضع عن كثب بعد أن سيطرت جماعة الحوثي على مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة عقب انسحاب القوات الحكومية منها (القوات المشتركة)".

 

وأضاف المتحدث الأممي: "نحن على علم بتقارير انسحاب القوات الحكومية اليمنية من مناطق جنوب مدينة الحديدة وصولاً إلى مديرية التحيتا، وانتقال قوات الحوثي الآن إلى معظم المناطق التي تم إخلاؤها".

 

وتابع: "تراقب بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) الوضع عن كثب وتتواصل مع الأطراف لإثبات الحقائق على الأرض والتعامل، حسب الضرورة، وفقًا لتفويضها".

 

وتابع: "لم يتم إبلاغنا مسبقًا بالتحركات، والأمم المتحدة تدعو جميع أطراف النزاع إلى ضمان سلامة وأمن المدنيين في وحول تلك المناطق التي حدثت فيها تحولات في الخطوط الأمامية".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : يمان نيوز - محلية

0 تعليق