اخبار الجزائر: عودة حسين بن حديد العدو اللذود لراحل المغتال قايد صالح من باريس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


تحت عنوان: “عودة حسين بن حديد العدو اللدود للقايد صالح”، توقفت أسبوعية ”جون أفريك” الفرنسية عند عودة  الجنرال الجزائري المتقاعد حسين بن حديد إلى الجزائر العاصمة عقب مغادرته المستشفى الباريسي الذي كان يتعالج فيه منذ 22 يناير الماضي.

وبحسب الأسبوعية الفرنسية، فإن حسين بن حديد عاد إلى الجزائر يوم 31 من مارس الماضي عبر رحلة للخطوط الجوية الجزائرية كان على متنها العديد من الجزائريين العالقين في فرنسا بسبب إغلاق الحدود الذي فرضته أزمة تفشي  فيروس كورونا.

وفور وصوله إلى الجزائر تم إدخاله إلى المستشفى العسكري عين النعجة، قبل أن يتوجه إلى بيته بعد أن أظهرت الفحوص الطبية عدم إصابته بفيروس كورونا. وتنقل الأسبوعية الفرنسية عن محيط الرجل بأنه لم يعد يتحمل مكوثه في المستشفى في فرنسا لذلك قرر العودة.

وتتابع “جون أفريك” القول إن الجنرال ابن حديد، البالغ من العمر 75 عاماً، قد لا يحضر محاكمته التي أجلت إلى يوم 11 من شهر يونيو الجاري بسبب ظروفه الصحية التي لم تتحسن على ما يبدو، وبات يتنقل اليوم على كرسي متحرك.

الجنرال حسين بن حديد كان قد اعتقل في شهر مايو 2019، قبل أن تفرج عنه محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة يوم الثاني من يناير عام 2020 في انتظار محاكمته في شهر مارس الماضي، قبل أن تأجل إلى شهر يونيو الجاري؛ وذلك بعد أن قضى 235 يوما وراء القضبان بسجن الحراش، ليتم نقله لاحقا إلى باريس بأمر من سعيد  شنقريحة، قائد أركان الجيش بالنيابة، بعد أن تدهورت حالته الصحية.

كما أعاد شنقريحة إلى ابن حديد جوازه الدبلوماسي الذي تمت مصادرته قبل ذلك ببضع سنوات بأمر من قائد الجيش السابق الجنرال أحمد قايد صالح الذي توفي يوم 23 من ديسمبر الماضي. وجواز السفر هذا، كان ابن حديد قد حصل عليه في التسعينات، عندما كان المستشار الأمني للرئيس الأسبق  اليمين زروال.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق