اخبار الجزائر: بوقدوم على خطى طريق الحرير الصينية بتجربة دبلوماسية كرعين دجاج الاقتصادية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أعلن وزير الخارجية صبري بوقدوم، عن إطلاق خمسة قرارات من شأنها تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية للجزائر وتمكين الديبلوماسي من المساهمة في تقوية وإنعاش الاقتصاد الوطني.

وأضاف بوقدوم، الخميس، خلال حفل الإعلان عن تدابير تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية بمقر الوزارة، أنه لتكييف الجهاز الديبلوماسي وتمكينه من المساهمة في الإنعاش الاقتصادي تم الاتفاق على هذه المقترحات:

1- إنشاء مكتب إعلامي بوزارة الشؤون الخارجية يتكفل باستقبال المتعاملين والمصدرين الجزائريين لتسهيل عملياتهم وتزويدهم بالمعلومات المفيدة.

2- تعزيز مديرية ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية كهيكل مركزي ومحوري للدبلوماسية الاقتصادية.

3- إنشاء شبكة تفاعلية للمكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية لدى بعثاتنا لدبلوماسية والقنصلية حول العالم.

4- إنشاء بوابة للدبلوماسية الاقتصادية على موقع الوزارة.

5- إطلاق برنامج تكوين خاص حول الدبلوماسية الاقتصادية لفائدة الدبلوماسيين المعنيين بالحركة السنوية على أن يتم تمديده في المستقبل ليشمل جميع الدبلوماسيين في الوزارة.

ودعا بوقدوم رؤساء ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج لمضاعفة مجهوداتهم وإعداد تقارير دورية حول الإجراءات المتخذة في بلدان الاعتماد قصد الترويج لمنتجاتنا الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار بيان الخارجية أن هذه التدابير تهدف في الأساس إلى العمل سويا وبالتكامل والتنسيق مع هيئات ومؤسسات الدولة المكلفة بجميع الجوانب للمساهمة في تحقيق الأهداف التي سطرها رئيس الجمهورية.

وأيضا الإصغاء والبقاء في خدمة متعاملينا الاقتصاديين في مجال توفير المعلومات والدعم والمرافقة في كل ما يتعلق بالجوانب الخارجية لمساعيهم.

وأكد أن المهمة جماعية تتطلب التنسيق والفعالية وكذا الالتزام بتحقيق النتائج من طرف جميع المتدخلين لكسب معركة بناء اقتصاد قوي ومتنوع ومندمج في الاقتصاد العالمي وهو ما يستدعي:

1- تطوير الشبكة المصرفية وخاصة إنشاء فروع في أوروبا وإفريقيا لدعم المتعاملين الاقتصاديين.

2- زيادة العروض الخاصة بالشحن الجوي والبحري والنقل البري في منطقة الساحل والصحراء وغرب إفريقيا.

3- فتح نقاط حدودية جديدة مع جيراننا لتطوير التجارة البينية.

4- تنظيم معارض للإنتاج الوطني بصفة دورية في دول المنطقة.

5- تنظيم أيام إعلامية خاصة في أوروبا وآسيا وأمريكا حول إمكانيات السوق الجزائرية وفرص الاستثمار.

6-  تنظيم بعثات تجارية إلى الأسواق المستهدفة للرفع من حجم الصادرات خارج قطاع المحروقات وتعزيز مداخيلنا بالعملة الصعبة.

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق